اشرف السلطاااااااان 3

 

mavi
22222222233333333
 
دكتور-عياد banner
22222222233333333
 
Monday, 13 November 2017 05:48

5 محرمات يتوقع أن تصبح حلالا في السعودية.. ما هي؟

كتب بواسطة : 
Rate this item
(0 votes)

بدأت قائمة المحظورات والمحرمات في السعودية بالتلاشي شيئا فشيئا منذ صعود محمد بن سلمان إلى ولاية العهد في المملكة التي تفرض العديد من القيود الاجتماعية بمبررات قبلية تارة ودينية تارة أخرى.

ولعل أبرز المحرمات في السعودية كانت قيادة المرأة للسيارة الأمر الذي تسبب بجدل دائم وتصدى له علماء كبار في المملكة بالتحريم ورفضوا النقاش فيه لما رأوا فيه "من مفسدة للمجتمع والمرأة".

وخلال الفترة الماضية رفح الحظر عن جملة من الممنوعات في السعودية ومن أهمها السماح للنساء بقيادة السيارة ودخول الملاعب بعد أن كان يحظر بحجة الاختلاط وأقيم احتفال كبير بالعيد الوطني رغم فتاوى كبار العلماء بحرمة هذه الاحتفالات كما كانت النساء تمنع من ممارسة الرياضة وتحظر حصص التربية الرياضية في المدارس.

كما سمح للمرأة السعودية لأول مرة بالتصويت في الانتخابات المحلية بالإضافة لقانون سمح لها بالعمل ضمن ضوابط محدد بعد أن كان يعتبر واحدا من المحرمات.

لكن لا تزال جملة من القضايا في السعودية رهن الحظر رغم المطالبات الشديدة سابقا ولاحقا من أجل السماح بها وقامت "عربي21" برصد أبرزها.

السينما


تعد السينما من المحرمات في السعودية وفقا للجنة الدائمة للإفتاء والبحوث العملية والتي كان يترأسها المفتي الراحل عبد العزيز بن باز.

وبررت اللجنة حرمة ارتياد دور السينما بأن "أغلب ما يعرض فيها من الملاهي المحرمة التي تثير الفتنة ولأنها مضيعة للوقت وشغل للفراغ بلا فائدة شرعية في حال أن المسلم في أشد الحاجة إلى شغله بما يعود عليه وعلى أسرته وأمته بالنفع العظيم ولأنها تصد عن ذكر الله وأداء الواجب، ولما فيها من اختلاط الرجال بالنساء... إلى غير ذلك من المفاسد".

لكن صحيفة الحياة قالت في نيسان/ أبريل إن شركة البحرين للسينما تلقت عرضا من بعض أصحاب المجمعات التجارية في المملكة لافتتاح قاعات سينما بداخلها.

 

ننتظر الحجوزات تفتح بس ?? #افتتاح_دور_سينما_بالرياض pic.twitter.com/iXVV4zaUKj

 

 

تمت قراءة هذا المقال 1153 مرات

قائمة التعليقات  

 
#1 نكوش 2017-11-13 08:06
لو رجعنا للتاريخ لوجدنا شكل النهايه للسعوديه وهي على وشك
 

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ