سابقة… الإمارات تحرم نجم قطر من كرة “السوبر هاتريك”

 

منع المعز علي، مهاجم المنتخب القطري لكرة القدم، من الاحتفاظ بكرة المباراة التي جمعت “العنابي” بنظيره الكوري الشمالي، في الجولة الثانية لبطولة آسيا في حادثة غير مسبوقة، رغم أن المهاجم نجح في تسجيل أربعة أهداف خلال هذه المواجهة التي فاز فيها العنابي بسداسية.

وفي التفاصيل، أكد علي الصلات، المنسق الإعلامي للمنتخب القطري هذه الحادثة، خلال تصريحه لبرنامج “المجلس”، الذي يعرض على قناة الكأس بالقول: “طلبنا حصول المعز علي على كرة مباراة كوريا الشمالية، لكن ذلك لم يحدث”، مضيفاً أنه تم تقديم شكوى رسمية للاتحاد الآسيوي بعد هذه الحادثة.

وكان المعز علي قد سجل أربعة أهداف من أصل ستة فاز فيها المنتخب القطري في اللقاء وتأهل للدور الثاني، وقد صرح المهاجم بأنه طالب بالاحتفاظ بالكرة كتذكار تاريخي بالنسبة له، حاله حال أغلب لاعبي كرة القدم في العالم، لكنه منع من ذلك في مشهد مخالف لأعراف كرة القدم.

فقد جرت العادة أن يحرص من يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” أو أكثر، على الحصول على الكرة التي لعبت بها المباراة كهدية رمزية لتخليد ذكرى هذه المواجهة.

ومن الجدير بالذكر أن المعز علي، لاعب المنتخب القطري، كان قد اعتلى صدارة هدافي البطولة الآسيوية برصيد 5 أهداف، بعد رباعية مواجهة كوريا الشمالية، وهدف في شباك لبنان.

يذكر أن الإمارات حاولت منع دخول القطري سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، إلى أراضيها، قبل أن تذعن وتسمح بدخوله، لكنها حرمت وفداً إعلامياً من الدوحة يمثل الصحف القطرية من تغطية مجريات البطولة.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ