طقس الاحد

تُشير مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب الى استمرار تأثر المملكة خلال الأسبوع الحالي بأجواء باردة مع تجدد الهطولات المطرية في بداية ونهاية الأسبوع نتيجة لتأثر المملكة بكُتل هوائية باردة تترافق مع رياح نشطة تُثير الغبار والأتربة في أجزاء مختلفة من المملكة.

ومع بداية الأسبوع وبالتحديد خلال يوم الأحد يقترب من المملكة كُتلة هوائية باردة مصدرها جنوب أوروبا ينتج عنها تمركز لمنخفض جوي بالقرب من جزيرة قبرص لذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر بشكل متفاوت مع ساعات العصر و المساء إثر اشتداد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية وتتهيأ الفرصة مع منتصف الليل لهطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة تستمر حتى ساعات المساء الاولى من يوم الأثنين تترافق مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد.

وتستقر الأحوال الجوية اعتباراً من مساء يوم الاثنين حتى الثلاثاء بحيث تبقى الأجواء باردة مع ظهور بعض الغيوم المُتفرقة كما ترتفع احتمالية تشكل اصقيع مع ساعات فجر الأثنين / الثلاثاء في المُرتفعات الجبلية، السهول الشرقية و البادية. وتتزايد سرعة الرياح اعتباراً من ساعات مساء يوم الثلاثاء لتصبح نشطة في عموم المناطق وبخاصة الجبلية.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ