الرئيسية / اخبار / شراء 3 مساكن للأسر الفقيرة وصيانة 4 مساكن في الرمثا

شراء 3 مساكن للأسر الفقيرة وصيانة 4 مساكن في الرمثا

الرمثا نت والراي

أجرت مديرية التنمية الإجتماعية للواء الرمثا 232 دراسة إجتماعية فيما يتعلق بالتأمين الصحي لذوي الإعاقة في اللواء خلال العام 2018، بالإضافة إلى إعداد دراسات الإعفاء الجمركي للسيارات المجهزة تجهيزاً للمعاقين بعدد إجمالي بلغ 95 دراسة بحسب مدير التنمية الإجتماعية الدكتورة آمال عبيدات .

وقالت الدكتورة عبيدات أنه تم إفادة 28 حالة للمنتفين من مراكز الأشخاص المعوقين في اللواء كشراء خدمات خلال هذا العام، في حين أن مراكز الأشخاص المعوقين التي تشرف عليها المديرية وتتابعها في اللواء يبلغ عددها 5 مراكز، علاوة على أنه تم إلحاق حالات بمركزي جرش والكرك تستدعي الإستفادة من خدمات المركزين من خلال قسم شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة في المديرية.

وأشارت الدكتورة عبيدات أن تم خلال العام الحالي شراء 3 مساكن للأسر الفقيرة وصيانة 4 مساكن وإعداد دراسات تأمين صحي للمنتفعين من الأسر الفقيرة بلغت 1901 حتى الآن، بالإضافة إلى أن المديرية تتابع مساكن المكرمة الملكية التي يبلغ عددها 19 مسكنا في لواء الرمثا .

وأكدت عبيدات أن المديرية تتابع بشكل مستمر الحضانات داخل اللواء للتأكد من أوضاعها ومطابقتها للأنظمة والتعليمات الخاصة بها حرصاً على توفير بيئة آمنة للأطفال وأن عدد هذه الحضانات في اللواء بلغ 22 حضانة وأنه تم إجراء 5 حالات إحتضان وحالتين في الدمج الأسري التي تنفذه الوزارة.

وبينت الدكتورة عبيدات أن المديرية تشرف على 34 جمعية في اللواء تغطي خدماتها جميع مناطق اللواء السكنية وتتوزع ما بين خدمات متخصصة في المرأة أو الطفل أو الأيتام أو غيرها وأخرى متعددة تشرف عليها المديرية وتعمل على متابعتها بإستمرار، بالإضافة إلى أن المديرية تشرف كذلك على 5 مشاريع صناديق الإئتمان تقدم خدماتها للأسر التي ترغب في الحصول على فرص لتحسين ظروفها الإقتصادية بالإضافة إلى أن المديرية قدمت 88 مشروع أسر منتجة وفقاً للأسس والمعايير المعتمدة بهذا الخصوص.

وأضافت الدكتورة عبيدات أن المديرية تتابع ضبط المتسولين في مناطق اللواء بالتعاون مع الجهات الرسمية للحد من هذه الظاهرة حيث تم ضبط 36 متسول خلال العام الحالي.