10 تغيرات تكنولوجية ستؤثر على حياتك في 2019
– ستواصل سنة 2019 مسيرة النمو في عالم التكنولوجيا والإعلام والتواصل. بعض أشكال النمو سوف تأخذ شكل ابتكارات جديدة لتسهيل الحياة، بينما سوف تغرق أخرى السوق بمزيد من المنافسين وتجبر منصات على تحمّل مسؤوليتها.

فيما يلي قائمة بأبرز التغيرات التكنولوجية التي سوف تؤثر على حياة البشر في العام 2019 بحسب تحليل صحيفة “وول ستريت جورنال”:

تطويرات في أنظمة “آيفون”

رغم تراجع الإبداع على الصعيد الخارجي للجهاز، أدخلت “آبل” تحسينات هامة على نظام التشغيل iOS. في عام 2019، يُتوقع أن تحقق “آبل” قفزة أكثر جرأة، مثل عدم الاكتفاء بشاشة رئيسية عبارة عن شبكة بسيطة من رموز التطبيقات.

5G يشرع في العمل

ستبدأ شركات الاتصالات في أميركا في إقامة خدمات 5G متنقلة في مدن مختارة في النصف الأول من عام 2019. ووعدت “سامسونغ” و”إل جي” بهواتف جديدة متوافقة مع الجيل الخامس هذا العام أيضاً.

“فيسبوك” تواجه عواقب خرق الخصوصية

سوف تعاني “فيسبوك” في عام 2019 من عواقب الفضائح المتتالية: انخفاض أسعار الأسهم، وتراجع استخدام خدماتها، والمزيد من المعارك القانونية والتشريعات. “غوغل” ليست محصنة ضد هذه الموجة، إذ يجري حالياً التدقيق في وصولها إلى رسائل البريد الإلكتروني للمستخدم ومشاكل الخصوصية.

تجربة بيع بالتجزئة خالية من الإنسان

من المرجح أن تدخل متاجر التجزئة التي لا تحتاج إلى تواجد بشر من المضيفين في 2019. أبرزها متجر Amazon Go ، والتي لا تحتاجون فيها سوى إلى تفحص أحد التطبيقات أثناء عبور الباب الدوار، ثم أخذ ما تريدونه، ثم تغادرون من دون المرور على أمين الصندوق في الباب، كل ما ستحصلون عليه هو إيصال بالبريد الإلكتروني يوضح ما أخذتموه بالضبط.

“هاري بوتر” في الواقع المعزّز

بعد الجنون الذي أحدثته “بوكيمون غو”، ها هي لعبة واقع معزز جديدة تستعد لخلق ضجة كبرى في العام 2019، يتعلق الأمر بلعبة Harry Potter: Wizards Unite من شركة Niantic، والتي سوف تردم الهوة بين الواقع وخيال عالم هاري بوتر السحري.

المركبات ذاتية القيادة تبدأ صغيرة

لن تغرق المركبات ذاتية القيادة العالم في 2019، لكنها سوف تبدأ بداية صغيرة، وسيمكن الشروع في رؤية المزيد من العربات ذاتية القيادة في بعض الأماكن.

الكثير من منصات البث

ستواجه “نتفليكس” أكبر منافسة لها في عام 2019. سوف تطلق الكثير من المؤسسات الإعلامية منصاتها الخاصة، أبرزها Disney + من “ديزني”، وخدمة من AT & T قد تجمع بين إنتاجات HBO و”هاري بوتر” وأبطال DC، كما ستطلق “آبل” منصتها الخاصة أيضاً.

الذكاء الاصطناعي لحماية الخصوصية

ستكشف “إنتل” وغيرها من مصممي الشرائح المتحركة النقاب عن المعالجات المصممة خصيصاً للقيام بالمزيد من الأمور محلياً من دون حاجة للتعامل مع محيط خارج الجهاز. هذه الرقاقات ستسمح بالقيام بالمزيد من الأشياء من دون التفريط في الخصوصية، مثل الحصول على تنبيهات صحية من الساعة الذكية أو استخدام “سيري” من دون إنترنت.

“فورتنيت” تغير قواعد اللعبة

تحولت هذه اللعبة إلى ظاهرة لأنها تسمح للاعبين بالتنافس والتواصل عبر العديد من المنصات. في عام 2019، سوف يظهر تأثير اللعبة على صناعة الألعاب، حيث يتعامل المطورون مع مفهوم شبكة ألعاب الفيديو كشبكة اجتماعية.

هاتف قابل للطي

الهواتف كبيرة جداً من حيث الحجم، وفي نفس الوقت الهاتف الكبير يكون أفضل. في عام 2019، قد نحصل على أفضل ما لديهما. “سامسونغ” من بين الشركات التي تخطط لبناء هاتف قابل للطي، على أن يصبح بحجم هاتف لوحي عند فتحه.

اضغط هنا لزيارة صفحة الرمثا نت عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

تذكر دائما قول الله تعالى : مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ