الرئيسية / كتاب الموقع / الى متي هذا الصمت

الى متي هذا الصمت

​عبدالله السميرات

لماذا هذا الصمت الحكومي وهل استنفذت الحكومه كل الخطط لمعالجه مشاكل الاقتصاد،وهل كل التعديلات الوزاريه التي اجريت على حكومه الدكتور هاني الملقي. لم تستطع ايجاد حلول سوى الضرائب وجيب المواطن لمعالجه المشاكل الاقتصاديه .الم يفكر الفريق الاقتصادي بعمليه التنميه لا نريد الاطلاع على تجارب العديد من الدول لان زيارات وفودنا الى الخارج لم تأتي بثمارها .
لماذا لا يطلع الفريق الاقتصادي عل على تجارب الدوله للاردنيه في ستينات وسبعينيات القرن الماضي بخطط التنميه الثلاثيه والخمسيه والتي كان يشرف عليها سمو الامير الحسن بن طلال في عهد المغفور له جلاله الحسين بن طلال الباني والتي بنت الدوله الاردنيه كدوله حديثه من الاشيئ . اعتقد بان جلاله الملك عبدالله الثاني اعطى هذه الحكومه من الفرص بما فيه الكفايه للنهوض بانعاش الاقتصاد الوطني لكن الحكومه ممثله بفريقها الاقتصادي لم تعد قادره على الخروج من عنق الزجاجه فهيه مغيبه ولا تنظر الى اي حل سوى مزيد من فرض الضرائب. مبتعده كل البعد عن التفكير بالنهضه التنمويه الشامله لكل القطاعات .
فان الاوان لهذه الحكومه ان تسمع للعديد من الخبراء في كافه المجالات للبحث عن حلول جذريه تسهم في الاصلاح وستجد كل المواطنين مساندين وجنود لخدمه وطنهم ومليكهم الغالي.