كتاب الموقع

تربية الرمثا مرة اخرى

تربية الرمثا مرة اخرى
بسام السلمان
تحية لك معلم ومعلمة في مديرية تربية لواء الرمثا
تحية لكل طالب وطالبة.. تحية لطلبة مدارسنا الذين يجلسون على مقاعد الدرس وينشدون كل صباح نحن الشباب لنا الغد ومجده المخلد .
تحية لكل اداري وادارية في مدارس اللواء ومديرية اللواء.
اشهد انكم تعملون وتصلون الليل بالنهار من اجل ان تكون الرمثا اليوم والايام القادمة متفوقة وترفد وطننا الحبيب بالقيادات التي تستطيع تحقيق الامل واشهد ان الكثير منكم يعمل بصمت الجنود المجهولين ولا يطمحون الا بأن ينال عملهم رضا الله سبحانه وتعالى وخدمة الطالب والطالبة.
ثم..
اتقدم بالشكر لمن استجاب لدعوتنا في المقال السابق واظهر نشاطات مدارسهم للاعلام من اجل ان تظل الرمثا مدينة الثقافة الاردنية باستمرار على خارطة الاعلام.
**
بالامس كنا في مدرسة مصعب الخير وشاركنا في افتتاح مهرجان المسرح الاول ضمن فعاليات الرمثا مدينة الثقافة الاردنية 2018 وتم الحفل تحت رعاية مدير التربية الاستاذ مازن المومني وبحضور مميز من الطلبة والمعلمين، وللعلم المسرح المدرسي في لواء الرمثا مميز ويعتبر متقدم بعروضه خاصة وان المسرحيات يكتبها ويخرجها ويملثها ابناء الاسرة التربوية في مدارسهم.
الافتتاح كان مميزا من خلال اعداده من قبل المسرحي المتميز فخري مياس والاستاذ يزن السقار وابداع الاستاذ حسن منايصة وشرحبيل الحميدي وفاطمة عامر ومتابعة مدير المدرسة واخرين اعتذر ان غفلت عن ذكرهم، وسرنا الاوبريت الذي قدمه طلبة مدرسة مصعب وكان رائعا وجميلا بجمال الممثلين من الطلبة.
“”مسرح مدرسة مصعب مميز وبالامكان عرض اي حفل او مسرحية مهما كانت””
والاكثر اثارة والذي اضعه مرة اخرى بين يدي مدير التربية الاستاذ مازن المومني هو كلمة الفنان خليل مصطفى والتي اشار فيها الى ميزة المسرحيات المدرسية وخاصة في الرمثا من خلال عمله في لجان التقيم ودعا ان يتم عرض هذه المسرحيات في المسارح المدرسية والتي تعد خيرا الف مرة من المسرحيات التي تأتي من عمان بغير معنى او فكرة.
وانا من هنا ادعو الاستاذ المومني واظنه قادر على اطلاقه عملا يحسب له فيه دائما وهو ان تقوم المسرحيات المميزة والتي يتم اختيارها من قبل اعضاء من التربية لاختيار الاصلح تقوم بالعرض داخل المدارس وعلى مسارحها.
فهل نرى استاذ مازن بالايام القادمة قيام فرق مسرحية تابعة لمدارس مديرية التربية بعروضها داخل المدارس وحتى خارجها على مسرح مؤسسة اعمار الرمثا؟ هل يتم الاعلان عن عرض مسرحي مميز لمدرسة من مدارسنا الحبيبة وتتم الدعوة للمجتمع المحلي؟
ننتظر منك استاذ مازن ان تطلق مثل هذه المبادرة وانت قادر على ذلك.
اتمنى ذلك

إغلاق