الرئيسية / اخبار / طقس ربيعي دافئ اليوم وعدم استقرار جوي الخميس

طقس ربيعي دافئ اليوم وعدم استقرار جوي الخميس

 

الرمثا نت

تبقى درجات الحرارة نهار الأربعاء أعلى من معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية.

ويكون الطقس ربيعياً دافئاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مائل للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتظهر بعض السحب المُتوسطة و العالية، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ليلاً:

يكون الطقس مائلاً للبرودة في العديد من المناطق، في حين يكون بارداً نسبياً في مناطق البادية جبال الشراه و بعض السهول الشرقية.

وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه، الى شرقية خفيفة السرعة.

وقال موقع طقس العرب إن المملكة تتأثر عصر الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث ترتفع فرص الأمطار في مناطق عشوائية وقد تمتد بشكل محدود للمدن الرئيسية في شمال ووسط المملكة، في حين تنتهي فرص الأمطار (باستثناء شرق المملكة) مع ساعات المساء.

ويتوقع أن تزداد نسب الغبار في الأجواء خاصة مع ساعات العصر والمساء شرق المملكة وربما بعض المناطق الشمالية.

ويندفع نحو المملكة حوض علوي بارد في طبقات الجو العالية، مما يؤدي الى امتداد منخفض البحر الأحمر نحو المملكة، وخلال ساعات عصر الخميس تظهر السحب الركامية في شمال ووسط وشرق المملكة، قد ينتج عنها هطول زخات متفرقة وغالبا خفيفة الشدة بمشيئة الله.

أما شرق المملكة، فتتكاثر السحب الرعدية مع ساعات العصر وأيضا خلال مساء الخميس، وتهطل زخات رعدية خفيفة الى متوسطة الشدة (وقد تمتد نحو أجزاء محدودة من شرق المفرق والزرقاء)، وفي مناطق البادية، تترافق الحالة الجوية -وبشكل محلي ومحدود -بنشاط حركة الرياح المثيرة للغبار.

ومع ساعات ليلة الخميس، تنخفض درجات الحرارة، وترتفع نسب الرطوبة في الأجواء مع ظهور السحب المنخفضة، ولا يستبعد تجدد فرص الأمطار المتفرقة في شمال ووسط المملكة يوم الجمعة، بفعل تأثر المملكة بتيارات غربية رطبة.