اخبار

طقس السبت والأحد

 

تبقى المملكة غدا السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً من أصل قطبي، حيث تستمر الاجواء ماطرة بين الحين والآخر في أغلب مناطق المملكة، وتكون الامطارغزيرة أحياناً في ساعات النهار، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، كما تهطل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م، قد تتراكم فوق القمم العالية خاصة الجنوبية (الشراة)، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تضعف الهطولات بشكل تدريجي ويتوقع تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويؤثرعلى المملكة الاحد مرتفع جوي حيث ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتسود أجواء مستقرة، وباردة في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والعقبة، كما تظهر بعض الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الاغوار والعقبة مع ظهور الغيوم العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 10 – 4 درجات مئوية، وفي المناطق الوسطى 9 – 3، وفي المناطق الشمالية 11- 5، وفي المناطق الجنوبية 11 – 3 ، وفي العقبة 23 – 13 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق