اخبار

مدير خلية أزمة كورونا: قلقون من نقاط ساخنة انتشر فيها الوباء بعمان و الأمور جيدة جداً في إربد

قال مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية بأن فرض حظر التجول الشامل يبدأ منتصف الليلة وأنه لن يسمح لأي مواطن بخرق حظر التجول ولن يكون هناك تهاون مع من يحاول اختراقه من المواطنين.

وأضاف الفراية:”لازلنا قلقون حول النقاط الساخنة التي انتشر فيها الوباء في العاصمة عمان، ونعمل على اجراء اللازم في تلك النقاط وكافة محافظات المملكة.

وفي حديثه للإذاعة الأردنية صباح الخميس أشار الفراية إلى أن حظر التجول الشامل يطبق أيضاً على أصحاب تصاريح التنقل الالكترونية، هنالك بعض الاستثناءات فقط لمن يعملون في القطاعات الحيوية لاستدامة الحياة اليومية خلال حظر التجول هذا.

وقال الفراية إن عدم تقيد المواطن بالتعليمات ساعد في انتشار الوباء بأكثر من منطقة في محافظة العاصمة في محافظات المملكة وعليه جاء قرار حظر التجول الشامل مدة 48 ساعة لضرورة تسهيل تمكين الفرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين وأخذ العينات المطلوبة لفحص فايروس كورونا.

وبحسب الفراية فإن القوات المسلحة الاردنية الجيش_العربي و الاجهزة الامنية تعمل خلال حظر التجول الشامل إلى إعادة تشكيلها وانتشارها من جديد .

وأضاف الفراية: مازال لدينا شعور ان حركة المواطنين تعيق حركة وعمل الكوادر الطبية والاجهزة الامنية وسيكون هنالك تكرار لهذا الحظر الشامل بالأيام القادمة. ، وهنالك آليات جديدة في العمل أولاً بأول للحد من انتشار الوباء ولن نسمح لأي مواطن و اياً كان بخرق حظر التجول الشامل و إعاقة عمل الكوادر المعنية و المختصة.

وحول الأوضاع في محافظة إربد قال الفراية بأن الأمور هناك مطمئنة و جيدة جداً و الاجراءات التي اتخذناها بدأنا نحصد نتائجها حيث سجل يوم أمس في اربد صفر إصابة لليوم الثالث على التوالي .

وشكر الفراية المواطن الملتزم بالتعليمات ، قائلاً إنه “خيرمثال على المواطنة الصالحة ، ونثمن فيه وعيه وإلتزامه وتقديره أننا نعمل لحمايتكم جميعاً حيث كانوا خير السند لنا في إلتزامهم بالتعليمات والقوانين” .

إغلاق