من هنا و هناك

كورونا يواصل انتشاره عربيا

واصلت جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الثلاثاء، انتشارها في الدول العربية، مسجلة إصابات ووفيات جديدة، بالتزامن مع إجراءات مشددة اتخذتها معظم تلك الدول.

وأصاب الفيروس، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من مليون و955 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد عن 123 ألفًا، وتعافى أكثر من 462 ألفًا، بحسب الأناضول، في حين ما زالت الدول العربية بعيدة عن الأرقام الكبيرة، إذا ما جرى مقارنتها بإيطاليا أو إسبانيا أو أمريكا ودول أجنبية أخرى استفحل فيها انتشار الفيروس.

وتعد جزر القمر الدولة العربية الوحيدة التي لم تسجل أي إصابات بكورونا، في حين ما زالت الدول العربية الأخرى مجتمعة، تكافح للحيلولة دون مزيد من الإصابات والوفيات بالفيروس الجائح.

ارتفاع الوفيات في الجزائر

 
أعلنت الجزائر، الثلاثاء، عن 13 وفاة بفيروس كورونا، ما زاد الإجمالي إلى 326، في حين سجل تعافي نحو 90 مصابا.

وقال المتحدث باسم خلية الأزمة في وزارة الصحة، جمال فورار: “تم تسجيل 13 وفاة و87 إصابة بالفيروس، ترفع الإجمالي إلى 2070 إصابة، ضمنها 326 وفاة”.

وأضاف فورار، في إيجاز يومي، أن عدد المتعافين ارتفع منذ الإثنين إلى 691، بتسجيل 90 حالة شفاء.

 

🔴 تسجيل 87 إصابة جديدة ب خلال 24 ساعة الأخيرة
🔴 ارتفاع عدد الإصابات الإجمالية بفيروس كورونا إلى2070 حالة مؤكدة
🔴تسجيل 13 حالة وفاة
🔴 ارتفاع عدد الوفيات الإجمالية إلى 326 وفاة
🔴 تسجيل 90 حالاشفاء جديدة
🔴 ارتفاع عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء لـ 691 حالة

 
وفي العراق، قالت وزارة الصحة، في بيان، إنه تم تسجيل 22 إصابة، 10 بالبصرة، و5 ببغداد، وحالتان بكركوك، وحالتان بواسط، وحالة واحدة في كل من السليمانية وبابل والديوانية”.

وأوضحت أنها لم تُسجل حالات وفاة، ليستقر العدد عند 78 وفاة، بينما تعافى 766 شخصًا.


 

لا وفيات جديدة في فلسطين

وفي الأراضي الفلسطينية، أعلن إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة، في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله الثلاثاء، أنه تم تسجيل 3 إصابات، ليرتفع العدد إلى 287.

وأوضح أن الإصابات هي لثلاثة عمال من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، كانوا يعملون في مصانع إسرائيلية.

ومن بين مجمل الإصابات، 13 حالة في قطاع غزة، فيما البقية توزعت بين مدن الضفة الغربية المحتلة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أنها بدأت في تكثيف إجراءاتها الأمنية على حدود القطاع، لمنع عمليات تسلل داخل وخارج أراضيها، في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

ثالث وفاة في الكويت

 
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، تسجيل وفاة ثالثة بفيروس كورونا، إضافة إلى 55 إصابة جديدة.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 1355 بينهما 176 حالة تماثلت للشفاء، وفق ما أفاد المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الكويت.

وسبق أن سجلت الكويت وفاة لمواطن الإثنين، ومقيم هندي مطلع الشهر الجاري.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

سابع وفاة في البحرين

 
أعلنت البحرين الثلاثاء، عن تسجيل سابع وفاة بفيروس كورونا و63 إصابة، فيما أعلنت سلطنة عمان تسجيل 86 إصابة جديدة.

 

وقالت وزارة الصحة البحرينية في بيان، إنها سجلت وفاة و63 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الإصابات إلى 1392، منها 7 وفيات و591 حالة تعاف، مشيرة إلى أن هناك 4 إصابات في حالة “حرجة”.


سلطنة عمان

وأعلنت وزارة الصحة العُمانية تسجيل 86 إصابة ليرتفع الإجمالي إلى 813، بينها 4 وفيات و130 حالة تعاف. عن تسجيل (86) ستاً وثمانين حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في (813) ثمانمائة وثلاث عشرة حالة وعدد الوفيات أربع (4) حالات.

عرض الصورة على تويتر

 
أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن الثلاثاء، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة بالمملكة 397 حالة.

من جانبه، ذكر وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن أمر دفاع جديد يتضمن سلسلة من الإجراءات لدعم المنشآت الاقتصادية التي تضررت بسبب الوباء.

وقال العضايلة: “في ظل خلو العديد من المحافظات من أي إصابة، تعمل الحكومة على دراسة إمكانية تعديل إجراءات حظر التجول، بحيث يمنع الدخول والخروج منها ويسمح باستئناف النشاطات الإنتاجية بالحد الأدنى”.

وتابع: “التزاما بالأمر الملكي بإيجاد الوسائل الملائمة والكفيلة بتوفير الحماية لعمال المياومة، فستقوم الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة بالإعلان عن حزمة من القرارات التي تهدف إلى دعم هذه الفئة”.

 

من جهة أخرى، أعلن وزير الأوقاف الأردنى، محمد الخلايلة، منع الصلاة داخل المساجد، خلال شهر رمضان، وذلك فى إطار جهود مكافحة تفشى فيروس كورونا.

14 وفاة في مصر

أعلنت وزارة الصحة، وفاة 14 حالة بالفيروس، وتسجيل 160 إصابة، وتعافي 26، دون تفاصيل.
وأوضحت أن حصيلة الفيروس حتى الثلاثاء، هو 2350  إصابة، تعافى منهم 514، وتوفي 178.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 514 وخروجهم من مستشفيات العزل… http://shorturl.at/enqN1 

عرض الصورة على تويتر

 

المغرب

 

وفي المغرب، قال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة، في تصريح صحفي، إن عدد الإصابات بلغ 1888، بعد تشخيص 125 حالة جديدة.

وأوضح اليوبي، أن عدد الوفيات ظل 126 دون تسجيل حالات جديدة، بينما بلغ عدد المتعافين 217، بعد تسجيل 14 حالة تعافٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق