انتخابات

اسماء تتردد لخوض الانتخابات..هل يحل الملك مجلس النواب؟

الرمثانت نقلت الاسماء من الشارع الرمثاوي

الرمثا نت

مع صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون انتخابات مجلس النواب ونشره في الجريدة الرسمية بعد اقراره من مجلسي النواب والاعيان فقد بدأت التكهنات بموعد حل مجلس النواب الحالي التاسع عشر والبدء في طرح اسماء مرشحه لخوص الانتخابات في العام القادم لمجلس النواب العشرين والتي كما بعض الذين ينشطون على صفحات الفيس بوك للرمثانت انها ستكون في شهر 3 من العام القادم 2023.

ويرى اصحاب فكرة حل مجلس النواب خلال الاشهر القليلة القادمة والذين يؤكدون انه سيكون بعد عيد الاضحى المبارك ان تغير قانون الانتخابات ومروره بالطرق الدستورية يعني حل مجلس النواب لاجراء انتخابات على القانون الجديد ومن اجل تفعيل الاحزاب واشراكها في الانتخابات وبالتالي في تشكيل مجلس النواب القادم.

اسماء تتردد في الشارع الرمثاوي استطاعت الرمثا نت تسجيلها بعد ان اصبح لواء الرمثا جزءا من الدائرة الثانية من دائرتي اربد الانتخابية وهما اثنتين ودائرتنا تضم الرمثا وبني كنانة وجزء من اربد ولواء بني عبيد بما فيها مخيمي اربد والحصن، الاسماء التي تتردد منها نواب حاليين وسابقين وجدد على الساحة الانتخابية ومن هذه الاسماء التي استطاعت الرمثا نت احصاءها: النائب فواز الزعبي والنائب خالد ابو حسان والنائب عبد السلام ذيابات والنائبة امال الشقران والنائب السابق جودت درابسة والسيدة رحاب محمود الحوراني والعميد المتقاعد محمد البشابشة وياسر العرجان والشيخ علي الخزاعلة وعبد الله السميرات نايل ذيابات وعبد السلام الحمزة امين عام حزب الشباب والمحامي عوني الزعبي وحازم الشبول وطبيب الاسنان خالد يوسف الزعبي وعلي موسى العواقلة والمهندس فايز عبد العزيز البشابشة وعثمان المخادمة وخالد طبش البشابشة واحمد سميح البشابشة وعودة مياس والدكتور منذر الشبول

هذه اسماء التي يرددها ابناء المنطقة والتي تنشرها الرمثا نت مؤكدين ان 90% منها ستخوض الانتخابات اما على القوائم الحزبية او على القوائم المحلية.

 

‫9 تعليقات

  1. الى الدكتور ابراهيم جيت:
    قانون الإنتخاب الجديد وسّع الدوائر وصعَب الأمور امام الراغبين في ترشيج أنفسهم أو في إعادة ترشيح انفسهم مرة أخرى، حيث سيخضع من يرغبون باعادة ترشيح أنفسهم للمحاسبة عما قدموه من خدمات لدوائرهم الإنتخابية وللناخبين في هذه الدوائر، علما اننا في دائرة الرمثا وبني كنانة لم نلمس تحقيق اي خدمات او مشاريع عليها القيمة……..أما بخصوص ماتقترحه سعادتك، فالناخب دكتور له صوتين: صوت للدائرة المحلية وصوت للدائرة العامة (الأحزاب)، وبالتالي فالتوافق على مرشحين ثلاثة لن يكون مجديا، وحتى لو تم فسيكون هناك عملية حجب واسعة للأصوات وربما شراء للأصةات والذمم……,لذلك، أعتقد أن العملية ستكون “كل من أيده اله…,ذراعك من الخام يكسيك.”

  2. ولا احد يستحق لا قديم ولا جديد كلهم ضحكوا-علينا بس الان ولا حد يستحق انشاالله كلهم من بني كنانة ابني انسجن ولا واحد قال ابشر …الكل كانوا يكذبون علينا بس نايب من الرصيفة قال ابشر وثاني يوم روح من السجن ….ليش انغلب-حالنا المرة انشاالله لا بني كنانة فهم يستحقون أكثر من ابن الرمثا الذي ضحك على عشائر الرمثا لازم يعرفوا اهل الرمثا النواب لم يفعلوا شيء والمرة هاي الي بدو ستأتي على الدور لا تذهب سوف يتم طردك واهلا وسهلا بمرشحين-بني كنانة

  3. اعتقد موضع حل البرلمان مرتبط بشكل اساسي على المدة التي منحها القانون للاحزاب لتصويب اوضاعها الداخلية وهي سنه من صدور القانون بشكل رسمي ولذلك لن يحل قبل هذه المدة او قبل انتهاء المدة لا تزيد عن اربعة اشهر قبل اجراء الانتخابات حتى لا يكون للاحزاب حجة قانونية.
    الأمر الثاني التساؤلات عن فرصة نجاح نواب من الرمثا وسهل حوران..ذلك ممكن اذا وصلنا للمثالية في اتفاق جميع لواء الرمثا ووصلنا لتفاهمات داخل اللواء واقتنعنا جميعاً بالمصلحة المشتركة فيما بيينا..
    بأن ييتم الاتفاق على مستوى اللقاء بتشكيل قائمة واحده تضم نائب واحد من الفلاحين وأخر من الزعبية وثالث من سهل حوران وكوته نسائية..وان يخلص الجميع واعطاء كل القائمة بدون انحياز بذلك يكون اللواء قادر على انجاح ثلاث نواب وكوته..

  4. ٦٠ نائب للمملكه كافية
    ولواء الرمثا واحد يكفي
    وبني كنانة. واحد فقط
    ٤ نواب للواء الرمثا وبني كنانة ما عملوا شيء.

  5. أتوقع نصيب الرمثا بالقانون الجديد لا أحد . إحتمال ضعيف جدا نجاح واحد فقط . لأن الإجماع صعب المنال لاهل الرمثا . أتمنى الوفق بينهم

  6. يا الله نفس عندنا بكوكب المريخ

    لكن فشروا الكذابين انتخبهم

    ولكو اقسم بالله كذابين

  7. كب نص الاسماء اعلاه في البحر…. في البحر وأتمنى من كل قلبي الا يفوز اي واحد من مرشحي الرمثا لان النواب الحاليين لم يحققوا اي شيء عليه القيمة لصالح لواء الرمثا….هم فقط شغل استعراضات لاتغني ولا تسمن من جوع…..لاخدموا مواطن ولا خدموا وطن…..فبالناقص عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق