اخبار

مطالبات برحيل حكومة “تحطيم الارقام القياسية”

طالب ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، برحيل حكومة بشر الخصاونة  التي لم تشهد المملكة الاردنية عبر الحكومات المتعاقبة مثيلًا لها في كيفية تغولها على جيوب المواطنين.

سيل جارف من التعليقات اجتاح منصات التواصل الاجتماعي، بعد ان اعلنت حكومة الخصاونة  يوم أمس الثلاثاء، رفع أسعار المحروقات وللمرة الثالثة على التوالي لتحطم بذلك الارقام القياسية المسجلة لسعر البنزين في تاريخ الاردن.

وأشار ناشطون، الى ان الخصاونة  لا يجد أي مخرج للتعامل مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة، سوى جيوب المواطنين، وهذا اكبر دليل على فشل برامج الخصاونة وضعف اداء حكومته التي تثبت للجميع يومًا بعد يوم بعدم جدارتها بالبقاء تحت أي ظرف كان.

يذكر ان الحكومة اعلنت يوم أمس الثلاثاء، رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 95) في  شهر حزيران القادم بمقدار 60 فلس/لتر فقط وصولاً إلى تطبيق آلية التسعير المعتمدة وفقاً لمعادلة تسعير المشتقات البترولية مع نهاية شهر آب من العام 2022، كما قررت اللجنة رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) والديزل والكاز في شهر حزيران القادم بمقدار 35 فلس/لتر فقط وصولاً إلى تطبيق آلية التسعير المعتمدة وفقاً لمعادلة تسعير المشتقات البترولية مع نهاية العام 2022. مما يعني أن مقدار الرفع على سعر مادة البنزين (أوكتان 95) لشهر حزيران القادم شكل ما نسبته (22%) من فرق الكلفة الفعلية، و 14% لمادة البنزين (أوكتان 90) و 11% لمادتي الديزل والكاز.

وبذلك يصبح سعر بيع البنزين (أوكتان 90 ) في شهر حزيران 920 فلس/لتر بدلاً من 885 فلس/لتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1180 فلس/لتر بدلا من 1120 فلس/لتر، ويصبح سعر الديزل وسعر الكاز 685 فلس/لتر بدلاً من 650 فلس/لتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للاسطوانة، في حين بلغت كلفتها 11 دينار و 85 قرشاً.

‫3 تعليقات

  1. إن رحلت هاي الحكومة أو لم ترحل.. وما سبقها وما سيتبعها لا فارق بينها إلا كما الفارق بين “قوادين الدبكة”.. فكل “قواد” جديد يبتدع حركات جديدة تفقد الدبكة بالنهاية نكهتها وبتصير “امخابطة”.. مثل لما دبك بشر الخصاونة في اربد لما كان فواز قوادها..!!
    .. كل حكومة قادمة ستكون شغلتها “خبطنا” على روسنا وتشقيطنا كل شقطة ألعن من أختها..؟!
    .. ولن تتغير الحكومات ولا أبوها إلي بسميها إلا إذا إحنا الشعب اتغيرنا وبطلنا التسحيج والدبكة..!!!!!!

  2. انه عتبانين على رئيس الوزراء وين النيام اللي انتخبتوهم النواب اللي وجودهم وعدمهم واحد شغل بصم عقرارات واستلام اجره

إغلاق