اخبار

أجواء حارة الخميس والجمعة

الرمثانت

تشير آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد أن درجات الحرارة نهار الخميس تسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بقليل، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب الإدارة في آخر تقرير صدر عنها  تكون  الأجواء ليلا  لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت الإدارة من  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية ، و خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أما الجمعة فتكون الأجواء  حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ويتوقع أن تشهد المناطق الشرقية من المملكة رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها (50 كم/ساعة) و تكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق خاصة في المناطق الشرقية من والتي قد تنعدم فيها مدى الرؤية احياناً.

 

إغلاق