اخبار

درجات حرارة تلامس الـ 40 الجمعة .. واشتداد تأثير الكتلة الحارة

الرمثانت

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم الجمعة خاصة على المناطق الشرقية.

ويطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في مُختلف مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في المناطق الشرقية والاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة تزامناً مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية.

درجات الحرارة أربعينية في المناطق الشرقية

تكون درجات الحرارة العُظمى في المدن الرئيسية والعاصمة عمان حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية إلى أعلى بقليل في بعض المدن والاحياء خاصة يوم الجمعة بحيث تلامس اواخر الثلاثينات مئوية في اجزاء من شرق العاصمة عمان، بينما تكون مابين مُنتصف الثلاثينيات ومطلع الاربعينيات مئوية في المناطق الشرقية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المناطق الغربية السبت

يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المناطق الغربية من المملكة السبت، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الجبلية والغربية، وحاراً إلى شديد الحرارة في بقية المناطق

انخفاض على درجات الحرارة الليلية

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة عن المناطق الغربية، ويكون الطقس مُعتدلاً في الجبلية والسهول الشرقية من المملكة، بينما يكون دافئاً في بقية مناطق المملكة خاصة ولاسيما خلال ساعات القسم الاول من الليل.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية في المناطق الغربية في أوقات مُتأخرة من الليل وقد تظهر بعض الغيوم المُنخفضة ولاسيما في المناطق الشمالية.

هبوب للرياح الشمالية الغربية فترتي العصر والمساء

تهُب على المملكة يومي الجمعة والسبت رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء، تنشط أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية من المملكة.

توصيات هامة من طقس العرب :

عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس لتجنب الإصابة بضربات الشمس خاصة في مناطق الأغوار

شرب كميات كافية من السوائل ولاسيما لسكان الأغوار والبادية

تجنب ترك العبوات المضغوطة وأي مواد قابلة للإشتعال داخل المركبات

عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة تحت أشعة الشمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق