اخبار

المملكة على موعد مع الامطار

قالت دائرة الأرصاد الجوية في احدث نشراتها الجوية الصادرة اليوم الاثنين ان هنالك احتمال في ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة.

وفي التفاصيل :

الاثنين: 20/06/2022م بمشيئة الله

نـهـــاراً: تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ليــــــــلاً: الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

خليج العقبة: الأجواء حارة نهاراً، وحارة نسبياً ليلاً، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط فترات مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات:

– خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

الثلاثاء: 21/06/2022م بمشيئة الله

تؤثر على المملكة كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة، تؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسجل اقل من معدلاتها بحوالي (2-4) درجات مئوية، الأجواء أثناء النهار لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، أما أثناء الليل فتسود أجواء مائلة إلى البرودة فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

التحذيرات:

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

الأربعاء: 22/06/2022م بمشيئة الله

تبقى الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وهنالك احتمال في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة، والرياح غربية تنشط على فترات.

التحذيرات:

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

الخميس: 23/06/2022م بمشيئة الله

ترتفع درجات الحرارة، لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التحذيرات:

– خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

إغلاق