اخبار

«آيبان» لعدم بيع الرواتب التقاعدية بـ«الضمان»

كشف مصدر مطلع ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي طلبت من متقاعديها ارقام حساباتهم، بغية ضمان عدم بيع الرواتب التقاعدية، التي لوحظ انتشار هذه الظاهرة مؤخرا مما يؤثر على حقوق المنتفعين او ورثتهم من بعدهم.

وكانت مؤسسة الضمان الاجتماعي أوقفت صرف 1200 راتب، قدم أصحابها وكالات لحصول شخص آخر عليها، على أن يقدموا رقم «الآيبان» IBAN الخاص بحساباتهم البنكية للمؤسسة لاستئناف دفع رواتبهم التقاعدية، حتى تحول إليها فورا، فيما هناك حسابات أخرى غير معروفة حتى الان.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن المؤسسة اكتشفت أن هناك اشخاصا توفوا ولم ينقطع عنهم راتب الضمان بسبب اختلاف بين أسماء المستفيدين وبين اسماء أصحاب الحسابات البنكية.

في حين، اوضح الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي ان المؤسسة طلبت من جميع المتقاعدين والورثة المستحقين تزويدها بأرقام حساباتهم في البنوك التي يتم تحويل رواتبهم التقاعدية إليها وذلك من خلال خدمة «آيبانك».

وقال المجالي إلى الرأي ان هذا الاجراء هدفه معالجة اختلالات الرواتب التقاعدية ولضمان وصول هذه الرواتب والحصص لمستحقيها.

واكد ان المؤسسة تمكنت من هذا الاجراء بالحد من بيع الرواتب التقاعدية والتي تكررت في الاونة الاخيرة، لافتا الى وجود اختلالات في الرواتب التقاعدية خاصة عند وفاة المتقاعد.

وبين المجالي أن معظم المتقاعدين قاموا بتزويد المؤسسة بأرقام الحسابات من خلال خدمة «آيبان»، حيث سيتم إيقاف تحويل الراتب التقاعدي الى أي متقاعد أو مستحق لم يقم بتزويدها برقم الحساب من خلال خدمة «آيبانك» في المهلة التي حددت في السابق حتى نهاية تموز المقبل.

واضاف أن هذا الإجراء يندرج ضمن خطة المؤسسة لتوثيق الحسابات البنكية الخاصة بالمتقاعدين والمستحقين ومعالجة أي اختلالات مرتبطة بتحويل الرواتب لمستحقيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق