اخبار

الخلايلة: ربط الكتروني لكل حاج وانطلاق أول قافلة الإثنين القادم

الرمثانت

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة على توفير ربط الكتروني لكل حاج من خلال توفير خط هاتف مزود بانترنت للتواصل مع جميع الكادر الإداري الموجود في السعودية لخدمة الحجاج.

وأضاف الوزير الخلايلة أن الوزارة ومن خلال المبلغ الذي تم اقتطاعة من الحجاج سيتم توفير تأمين صحي شامل لجميع الحجاج الأردنيين داخل الأراضي السعودية، إضافة إلى خدمات البعثة الطبية الأردنية المرافقة للبعثة المتواجدة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحجاج.

وقال الخلايلة لاذاعة “أمن إف إم”، إن الوزارة على وشك الانتهاء من استعداداتها لموسم الحج لهذا العام من تأشيرة الحجاج و ترتيب الحافلات على مستوى المملكة ، وإعداد خطة متكاملة لخروج الحجاج ، وإقامة حفل وداع للقافلة الأولى من الحجاج في منطقة الجيزة يوم الاثنين الموافق 27 من الشهر الجاري .

وأكد أن جاهزية الوزارة تامة بجميع بعثاتها (الطبية و الإعلامية و الإدارية ) لتقديم أفضل خدمة ممكنة لحجاج المملكة الأردنية الهاشمية منذ مغادرتهم إلى الديار المقدسة وحتى عودتهم إلى المملكة .

وأشار الى انه تم تجهيز المساكن بشكل كامل بالمملكة العربية السعودية ، في المدينة المنورة و مكة المكرمة ، ضمن خطة سير وانتقال منذ خروج الحاج من المملكة حتى وصوله الى المدينة المنورة، حيث سيكون هناك مبيت ليلتين، في المدينة المنورة ، ثم يتم تفويج الحجاج على دفعات الى مكة المكرمة ، حتى استلام المساكن التي يشرف عليها الإداريون من الوزارة ، مع مرافقة البعثات الطبية و الإعلامية و الإدارية التي ستكون متواجدة لخدمة الحجاج على مدار الساعة .

وبين ان البعثات الإدارية ستكون مرافقة للحاج عن طريق البر منذ خروجهم من المملكة وحتى الوصول الى المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأضاف أن السعر المدفوع للحجاج يشمل وجبتي طعام في اليوم بمكة المكرمة و المدينة المنورة وهو عبارة عن بوفيه مفتوح كما يشمل السعر تامين الهدي أيضا ، وأشار إلى أن المساكن للحاج لا تبعد أكثر من 1500 متر في مكة المكرمة عن الحرم مؤكدا أن جميع المرافق موجودة ومؤمنة .

وأضاف أن البعثات المرافقة سيكون لها مقر ومكاتب تتابع من خلالها جميع شؤون الحجاج في السعودية إضافة إلى وجود غرفة عمليات في الوزارة لمتابعة اي طارئ قد يحدث .

وأكد ان جميع الاحتياجات التي قد يحتاجها الحجاج ستكون متوفرة بشكل متكامل اضافة الى انه هذا العام هناك مبلغ من ضمن المبلغ الذي قام بدفعه الحاج لتأمين صحي شامل داخل الاراضي السعودية اضافة الى ان البعثة الطبية الاردنية المرافقة ستكون متواجدة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق