من هنا و هناك

ضجة بعد إلغاء حكم إعدام قاتل فرح أكبر

الرمثانت

صدر امس  الجمعة عن محكمة الاستئناف بالكويت حكم بإلغاء حكم محكمة الجنايات الذي قضى بإعدام مواطن كويتي قتل مواطنته ​فرح أكبر​ واستبدلته بالسجن المؤبد، مؤكدة أن المتهم يستحق هذه العقوبة، والتفتت عن الطلبات الأخرى.

وأثار هذا الحكم ضجة كبيرة في الكويت خصوصاً بين رواد مواقع التواصل الذين اعتبروه غير منصف وأنه كان يجب أن يُعدَم، خصوصاً أن المتهم قام ​بطعن المغدورة حتى الموت بعد اختطافها أمام ابنتها.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت حكما بالإعدام الثلاثاء 6 تموز/يوليو من العام 2021، بحق مواطن كويتي قتل مواطنة بطعنها حتى الموت، وجاء قرار المحكمة بعد شهرين من ارتكاب الجاني جريمته، وهو حكم غير نهائي.

وقال وكيل ورثة فرح أكبر المحامي عبدالمحسن القطان: “بصفتي وكيل ورثة المغدورة فرح أكبر⁩ سنتقدم بطلب للنيابة العامة لتمييز الحكم وكذلك بالطعن أمام محكمة التمييز على الحكم الصادر باستبدال عقوبة حكم الإعدام لقاتلها إلى عقوبة الحبس المؤبد، وسنطالب بالإعدام مجدداً”.

وكان صرّح المتهم خلال التحقيقات بعد إلقاء القبض عليه إثر ارتطاب جريمته أن فرح طعنت نفسها بسكين، ولكن لاحقاً إعترف بجريمته مبرراً الغضب بسبب رفضها التنازل عن قضاياها ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق