الرئيسية / اخبار / نص تقرير لجنة التحقيق النيابية بحادثة البحر الميت

نص تقرير لجنة التحقيق النيابية بحادثة البحر الميت

قال رئيس لجنة التحقق النيابية النائب عبد المنعم العودات ان اللجنة عملت منذ الساعات الأولى لتشكيلها استمعت لك من له علاقة بفاجعة البحر الميت.
وأضاف أن اللجنة تثبتت خلال 50 ساعة من العمل من كل الوثائق والشهادات التي حصلت عليها اللجنة نتيجة عملها، مؤكدا ان اللجنة وصلت إلى الحقيقة بكافة تفاصيلها.
واكد العودات ان النيابية العامة والقضاء صاحب الحق الاصيل لمحاسبة كل من قصر او تهاون في القيام بواجباتهم والتي ادت إلى الفاجعة التي آلمت الجميع.
وبين أن اللجنة انحصرت اعملها في بيان المسؤولية السياسية استنادا إلى الدستور الأردني لأن الحكومة رئيسا ووزراء مسؤولين أمام النواب.
وترحم العوادت على ارواح الضحايا الذين راحوا نتيجة هذه الفاجعة.

وقال مقرر اللجنة النائب مصطفى ياغي ان من قام بابلاغ الدفاع المدني عبد الله قدومي من هاتفه المحمول في الساعة 2 و33 دقيقة ووصلوا 2 و46 دقيقة، اي بعد نصف ساعة من وقوع الحادثة.

كما اعلن ان مديرية لواء الجامعة تقلت طلبا من مدرسة كلية فكتوريا من طلبة الصف السابع والثامن والتاسع إلى منطقة وادي الازرق وبعدد اجمالي 30 طالب على ان يكون موعد الرحلة 25/10//2018 وعدد الحافلات
لجنة التحقيق النيابية بحادثة البحر الميت: مخالفة مديرية لواء الجامعة لتعليمات الرحلات المدرسية فيما بقبول الطلب، كما خالفت المديرية ما ورد في النشرة الجوية يوم الحادثة.
واعلن عن مخالفة مدرسة فكتوريا خط سير الرحلة من وادي الازرق إلى وادي زرقاء ماعين، لأن منطقة وادي الازرقا تقع بين السلط والفحيص.
واضاف ان التعميم المرسل من مدرسة فكتوريا إلى اولياء الأمور من السادس إلى الثامن والمرسل وإلى التربية السابع والثامن والتاسع.
واضاف ان شركة صدى الأردن المشاركة في رحلة مدرسة فكتوريا مسجلة مراقبة الشركات وغير مرخص لها الانشطة السياحية وسبق ان تم توقيفها لمخالفتها غايات العمل.
شركة نطاق الابداع مسجلة لدى مراقبة الشركات من غاياتها ممارسة الانشطة السياحية.