اخبار

للمرة الرابعة .. رفع أسعار المحروقات

 

قررت لجنة تسعير المشتقات البترولية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد، رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) والديزل والكاز بمقدار 35 فلسا، ورفع سعر مادة البنزين (أوكتان 95) بمقدار 60 فلسا لشهر آب المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري الذي عقد اليوم لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-31 آب المقبل)، حيت جرى استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تموز ومقارنتها بمثيلاتها لشهر حزيران الماضي.

وبموجب القرار، فإنه يصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر آب 990 فلسا للتر بدلاً من 955 فلسا للتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1300 فلس للتر بدلا من 1240 فلسا للتر، ويصبح سعر الديزل و الكاز 755 فلسا للتر بدلاً من 720 فلسا للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.

وأكدت اللجنة أن الأسعار المحلية لمواد البنزين (90) والديزل والكاز ما زالت عند مستويات أقل من كلفتها الفعلية بحسب الأسعار في الأسواق العالمية.

‫5 تعليقات

  1. وهل غير هذا المتوقع من سلطة عمان البندورية..؟؟!!!
    … طالما أن
    #الدولة_شركة_لصاحبها
    ما في غيرها.. المحرقة..!!
    … وها هي البلد.. تحترق أول بأول.. فإما أن يخرج الفنيق.. وأما أن تتفحم..؟!؟!
    … ولا خيار غير هذا لإنقاذ ما تبقى مما يمكن إنقاذه..؟!

  2. اللهم فرق بين اعضاء لجنة التسعير كما فرقت بين هامان وفرعون .
    اسأل الله العلي القدير المنتقم الجبار ان ينتقم منهم جميعاً وان يصدق فيهم حديث الرسول الكريم ما شاق على المسلمين فاشقق عليه

  3. اللهم نسألك أن لاتجمعهم مرة أخرى فإن اجتماعهم لا يبشر بالخير للشعب، قد كثر شاكوهم وندر شاكروهم،، لا للتهور بالرفع فقد ضعف الدفع،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق