اخبار

انخفاض قليل على الحرارة

 
الرمثانت- يطرأ تراجع قليل نهار اليوم السبت، للكتلة الهوائية الحارة المؤثرة على المملكة، حيث تنخفض درجات الحرارة قليلا، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.
 
وقالت دائرة الأرصاد الجوية، إن هناك احتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية من المطر ولفترة قصيرة في جنوب وشرق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.
 
وخلال ساعات المساء والليل، تكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع استمرار تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
وتحذر الأرصاد الجوية من:
 
– خطر التعرض المباشرة لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة، خاصة في مناطق البادية والأغوار والعقبة.
– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
-خطر انزلاق المركبات على الطرقات في المناطق التي تشهد فيها تساقط للأمطار.
 
أما يوم الاحد، فيبدأ تأثير الموجة الحارة بالانحسار عن المملكة، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تبقى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.
 
 
 
إغلاق