اخبار

الإعدام لمواطن قتل صديقه من أجل استخراج الذهب

الرمثانت
 
قضت محكمة التمييز بتأييد حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بإعدام شاب اردني قتل صديقه من أجل استخراج ذهب كان المغدور أوهمه انه موجود في منزل جده وأن هذا الكنز مرصود، ولا بد من إسالة دماء عليه لاستخراجه.
 
وفي تفاصيل الجريمة فان المغدور والمتهم اصدقاء وكان المغدور اخبر المتهم انه يوجد كنز في منزل جده وأن هذا الكنز مرصود برصد يحتاج لاستخراجه إسالة دماء عليه، الامر الذي دفع المتهم للتفكير بكيفية استخراج الكنز وأخذ يطلب من المغدور ويصر عليه لاستخراج الذهب، الا ان الاخير لم يستجب له فيما واصل المتهم تفكيره بطريقة لاستدراج المغدور لمنزل جده لدلالته على الكنز وقتله هناك واسالة دمائه.
 
ومن أجل تنفيذ مخططه بنحر المغدور وقتله قام باستدراجه إلى منزل جده مدعياً أن هناك بعض الأشياء بحاجة إلى إصلاح ودخلا إلى المطبخ وعند خروج جده وابن المغدور إلى شرفة المنزل و أغلق المتهم باب الشرفة عليهما وأثناء جلوس المغدور حضر المتهم من خلفه واخرج السكين التي أعدها مسبقاً وهجم على المغدور وطعنه عدة طعنات قوية على رقبته وكتفه من الخلف وكُسرت السكين مع المتهم وخلال محاولة المغدور النهوض دفشه المتهم واسقطه على الأرض.
 
قام المتهم بعد ذلك بأخذ السكين من أرض المطبخ واستمر بطعنه كما قام بضربه بمفتاح الغاز على رأسه وأسنانه.
 
وبتشريح الجثة تبين اصابة المغدور بجروح قطعية عدد (9) وجروح طعنية عدد (10) وجرح قطعي طعني عدد (1) وكسور بالأسنان وخلع بمفصل الكتف الأيمن وتوزعت الجروح على مقدم وجانبي الوجه والوجه الخلفي للعنق والأطراف العلوية مع جروح دفاعية على الساعد الأيسر.
 
وباحالته للمحاكمة جرمته محكمة الجنايات الكبرى بجناية القتل العمد وقضت باالحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت، وأيدت محكمة التمييز الحكم وقالت إن الحكم جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية من حيث الواقعة والتسبيب والعقوبة.
إغلاق