جامعات و مدارس

المراشده يترأس اجتماعا لمالكي الجامعات الخاصة لبحث معوقات الاستثمار في التعليم .. صور 

الرمثانت

ترأس  رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومالكها، الدكتور شكري المراشده، اجتماعاً لرؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين للجامعات الخاصة، نوقش خلاله العديد من القضايا المتصلة بالإستثمار في قطاع التعليم والتحديات التي تواجهه.

وثمن الدكتور المراشده في كلمة ترحيبية خلال الإجتماع الذي احتضنته جامعة جدارا بحضور رئيسها وعقد بتنظيم من هيئة مديريها، الدور الكبير لرؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين في تسخير كافة امكاناتهم المادية والمعنوية لخدمة القطاع التعليمي.

وقال أن الجامعات الخاصة توفر بيئة تعليمية جاذبة، وبنى تحتية على أعلى المستويات لخدمة العملية التعليمية، ورفد سوق العمل بطلبة مؤهلين، يحملون مخرجات تعليمية تمكنهم بالعمل في شتى الميادين.

ودعا المراشده إلى ضرورة توحيد مطالب المستثمرين في هذا القطاع الحيوي، وتوسيع آفاق التعاون والتواصل بينهم، وفتح خطوط اتصال مباشرة مع أصحاب القرار وصناعه في مختلف وزارات ومؤسسات وأجهزة الدولة المعنية بالتعليم لإيجاد الحلول المناسبة التي تعيق تقدم قطاعهم وازدهاره.

وأكد المراشده على أن مستقبل الجامعات الخاصة بات في اضطراد مستمر من خلال امتلاكها للكفاءات والخطط والبرامج التي تؤهلها للمنافسة مع أعرق الجامعات المحلية والدولية.

وناقش الاجتماع الذي حضره رؤساء مجالس الإدارة وهيئة المديرين، ورؤساء بعض الجامعات الخاصة وممثلين عن مالكيها، العديد من الملفات والقضايا الهامة وفي مقدمتها معوقات الاستثمار في التعليم، وضرورة مساواة الجامعات الخاصة بالحكومية، وتطبيق معاير الاعتماد العام والخاص للجامعات الخاصة بعدالة أسوة بالجامعات الحكومية.

كما طالب الحضور بضرورة وجود ممثلين عن الجامعات الخاصة بمجلس التعليم العالي، والموافقة بالسماح للخريجين الذين يحملون تقدير مقبول بدراسة الماجستر تحت شروط معينة، منها خضوع الطالب لامتحان قبول، أو إعطاءه ساعات استدراكية.

وطالبوا بتفعيل دور رابطة المؤسسات الخاصة بالتعليم العالي، والعمل على استقطاب الطلبة الوافدين وتسهيل عملية قبولهم وتخفيف الشروط المفروضة عليهم.

تعليق واحد

  1. فاقد الشيء لا يعطية، الحامعات الخاصة مثل مجلس النواب معضم من يجلسون على تلها غير مؤهلين مدخلاتهم الوطنية مصيبة للوطن.

إغلاق