اخبار

بدء التحقيق بمحاولة تصنيع “الكريستال المخدرة”

الرمثانت
باشرت نيابة محكمة أمن الدولة تحقيقاتها في قضية محاولة تصنيع مادة “الكريستال المخدرة” داخل منزل في منطقة المنارة شرق العاصمة عمان، بعد مداهمة أمنية ألقي القبض من خلالها على طالب جامعي اشترك معه شاب آخر.
 
وأسند مدعي عام محكمة أمن الدولة تهم، حيازة السلائف الكيماوية بقصد استعمالها في تصنيع مواد مخدرة بالاشتراك، وصنع مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك، وتعاطي مادة مخدرة.
 
كما أصدر المدعي العام قرارا بتوقيف المشتكى عليهما 14 يوما قابلة للتجديد في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.
 
ويشار الى أنه وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد بتصنيع المشتكى عليهما، مادة “الكريستال” المخدرة داخل منزل أحدهما في منطقة المنارة.
 
وعلى إثر تلك المعلومة تحرك الفريق العملياتي، وجرى مداهمة المنزل، وألقي القبض على المشتكى عليه الأول، وهو طالب جامعي.
 
و أثناء تفتيش المنزل تم ضبط مجموعة من الجالونات تحتوي على مواد سائلة، وهي مواد أولية تدخل في تصنيع المواد المخدرة، وأكياس بلاستيك وأنابيب بلاستيكية “برابيش”، وميزان إلكتروني ومعداته، بالإضافة إلى علب زجاجية وفلاتر تستخدم في تصنيع المواد المخدرة.
 
و تم إلقاء القبض على المشتكى عليه الثاني بدلالة المشتكى عليه الأول، في منطقة جبل النصر.
 
واعترف الشخصان بحيازتهما المواد المضبوطة، ومحاولتهما تصنيع مادة “الكريستال”، إضافة إلى ضبط حبوب كبتاجون وقطع من الحشيش بقصد التعاطي.

تعليق واحد

  1. لربما وكونهما طالبين جامعيين كانا يعملان ببحث ومشروع تخرج /براءة اختراع،، لانعاش اقتصادي ليعود بالرفاهيه للشباب الأردني،، قطعوا عليهم الاختراع، ياحلاوة،، تطبيق شرع الله تعالى،، هو الحل الوحيد بالسيف حده الجد بدل اللعب،،

إغلاق