كتاب الموقع

ليس بالعلم وحده تنهض الأُمم..معرض شادي غوانمة

ليس بالعلم وحده تنهض الأُمم

بقلم هاني الذيابات

ما زالت الحضارات على مر التاريخ تسجل حضورها وتبرز انجازاتها بألسن شعرائها وانامل نحاتيها وبريشه فنانيها، وبكل ما للثقافة من أشكال واساليب.
من أراد النهوض بالأمة، ومن يسعى أن يستنهض الهمم ويدفع بعجلة التقدم، لا بد من أن يدفع بالمثقفين والمبدعين في المقدمة، والشواهد من التاريخ كثيرة على تمهيد الحركة الأدبية والفنية لقيام الحركات التنويرية لفرش الأرضية وإنارة الأفق امام قيام الحضارة. بلا شك هي دعوة لدعم ولرفع سوية الثقافة ومختلف الآداب والفنون بأشكالها المثمرة والهادفة والتي تخدم مسيرة التقدم والبناء والتحضر. وهي بالأخص دعوة لأبناء الوطن ونخص بها أبناء لواء الرمثا لدعم الفنان الرمثاوي الذي نفتخر بفنه وببصماته الإبداعية، الفنان شادي الغوانمه والذي قرر أن يكون معرضه الفني القادم في الرمثا، كرساله منه بأن الفن يولد من رحم الأرض وهو متصل بجذور راسخة، مع العلم بأن صالات العرض تتسابق لاستقبال معرضه في المدن المختلفه في المملكة وخارجها ولكن اختيار مدينته الرمثا كرسالة ولفته زادته ثقه وزادتنا كرماثنه شرف وامتنان.

تعليق واحد

  1. الشكر الجزيل للأستاذ هاني الذيابات الاكرم.. تفاجئت بمقالك الحميل والذي اصبت فيه قلب الموضوع الفني والذي نفتقر في الرمثا للصالات المجهزة للرسم والمعارض الفنية .. لغاية الان لم اجد ستاندات رسم اضع عليها لوحاتي في المعرض .. ولم اجد الظاعم لهذا الطلب .. وسأعرض في الرمثا حتى لو وضعت لوحاتي على الارض ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق