اخبار الرياضة

ماذا سيحدث لأكبر ملاعب قطر بعد كأس العالم؟

الرمثانت-مع اقتراب موعد فعالية كأس سوبر لوسيل، بدأت الأنظار تتجه نحو هذا الملعب، “أكبر استدات مونديال قطر، الذي سينطلق بعد أقل من 3 أشهر.

وستكون مواجهة كأس لوسيل في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل، بين بطلي الدوري في السعودية ومصر، الهلال والزمالك. ويعقبها حفل غنائي لنجم الغناء العربي عمرو دياب.

ونشر موقع (Qatar2022.qa)، عدة معلومات هامة عن ملعب لوسيل وكيفية اختيار مكان تشييده في قطر.

5 عوامل لاختيار مكان ملعب لوسيل المونديالي

وقال الموقع على لسان تميم العابد، مدير عمليات الملعب، أن ملعب لوسيل حُدد له في البداية 4 مواقع لتشييده، وجرى اختيار هذا الموقع بناء على عوامل عدة، من بينها المسافة بينه وبين الاستادات الأخرى، وتوفر المواصلات العامة، وقربه من الفنادق المجاورة وملاعب التدريب، إضافة إلى معالم الجذب السياحي اللازمة للترفيه عن المشجعين، فضلاً عن الحاجة إلى مساحات كبيرة حول الاستاد لاستيعاب تدفق الحشود الضخمة باعتباره أكبر استادات البطولة.

ماذا سيحدث لملعب لوسيل بعد كأس العالم؟
وفيما يتعلق بالاستفادة من الاستاد، بعد انتهاء المونديال قال العابد: “تجري حالياً دراسة الاستخدامات المحتملة للاستاد في المستقبل، في ضوء مساحته الداخلية التي تبلغ 250 ألف متر مربع، وعدد قاعاته التي تبلغ 3345 غرفة.

وأضاف: هناك العديد من الخيارات المحتملة حول كيفية الاستفادة من أنظمة الاتصالات والأنظمة الميكانيكية المتطورة في الاستاد، إلى جانب المساحات المفروشة في المنطقة الداخلية”.

وأكمل: “يحتمل أيضاً الاستفادة من المساحات الداخلية لخدمة أفراد المجتمع من خلال إنشاء وحدات سكنية ومتاجر لبيع التجزئة ومنافذ لبيع الأغذية والمشروبات، أو مرافق للخدمات الطبية، أو ربما مدارس ومرافق تعليمية.”

الجدير بالذكر أن تصميم الاستاد المستوحى من الأواني التقليدية المستخدمة في المنطقة العربية، وتم بناء الواجهة الخارجية بعد عملية تركيب معقدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق