اخبار

وزير الصحة يفتتح وحدة رنين مغناطيسي لخدمة 260 ألف نسمة بمستشفى الرمثا بدعم أميركي

 

الرمثانت

افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، السبت، وحدة أشعة الرنين المغناطيسي بمستشفى الرمثا الحكومي والتي أنشئت بدعم من الولايات المتحدة الأميركية وقسم العلاج الطبيعي.

واكد الدكتور الهواري الهواري خلال الافتتاح الذي حضره فريق الدعم العسكري الأميركي من السفارة الأميركية أنّ وحدة الرنين المغناطيسي ستقدم خدماتها لحوالي 260 ألف نسمة من داخل الرمثا من بينهم ما يقارب 70 ألف لاجئ سوري وحوالي 50 ألف نسمة من المحافظات المجاورة.

وبين الدكتور الهواري إنّ وحدة الرنين الجديدة من شأنها مواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين الذين يحتاجون لإجراء هذا النوع من الصور الشعاعية، لافتا إلى أنّ ذلك سيُخفف الضغط في المواعيد عن مستشفيات وزارة الصحة في محافظة إربد وسيعمل على تقليل مدد الانتظار، ما من شأنه التسهيل على المواطنين.

واشار  الى أن وزارة الصحة ماضية بتحسين واقع تقديم الخدمات الصحية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها، ورفع مستوى وكفاءة وجاهزية بناها التحتية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين.

كما افتتح الهواري التوسعة الجديدة التي أُجريت لقسم العلاج الطبيعي في المستشفى، وتفقد أعمال توسعة وحدة الفلترة في قسم الكلى التي تم الانتهاء منها تمهيدا للبدء خلال الفترة المقبلة بأعمال توسعة قسم الكلى بزيادة عدد الأسرّة من 16 الى 30 سرير كلى.

وأوضح الهواري أنه سيتم رفد مستشفى الرمثا الحكومي بعدد من الأجهزة الطبية وسيتم العمل على تحسين البيئة لبعض الأبنية القديمة في المستشفى من خلال المشاريع التي تم إقرارها من موازنة اللامركزية.

واستمع الهواري إلى إيجاز من مدير المستشفى الدكتور عبدالعزيز الذيابات عن عمل المستشفى وأقسامه وشرح عن وحدة الرنين المستحدثة والتي تستخدم تقنية التصوير بالمجال المغناطيسي وسيلة تشخيص متقدمة لفحص الأعضاء والأنسجة داخل الجسم.

كما قام الهواري بزيارة إلى مركز صحي سهل حوران الشامل وزيارة إلى مركز صحي الشجرة الأولي ومركز صحي عمراوة الأولي واطلع على واقع الخدمات المقدمة، واستمع إلى عدد من الملحوظات من الأهالي والمراجعين والمرضى.

 

إغلاق