اخبار

موجة جديدة من كورونا بداية الشتاء

الرمثانت

قالت أستاذة المعلومات الطبية والجينية، الدكتورة ريما حجو، إنه بعد دراسة سلوكيات فيروس كورونا والمادة الجينية له تبين استمرار تواجده لفترة طويلة.

وأضافت حجو، الأحد ، أن معظم التنبؤات بحصوص الفيروس تشير إلى أن الوباء سيطول.

وتوقعت أن تكون هناك موجة قادمة في بداية الشتاء ونهاية فصل الخريف وأنها ستكون أقل من الموجات السابقة نتيجة لتلقي الأشخاص المطاعيم إلى جانب ما اكتسبوه من مناعة مجتمعية يحول دون التأثر بالموجة المقبلة كما كانت في السنوات السابقة.

وأشارت إلى أن الأعداد التي تسجل يوميا من إصابات كورونا أقل من الرقم الفعلي .

منظمة الصحة العالمية
وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية ما زالت تؤكد في تقاريرها أنه من غير المقبول وفاة مليون شخص بالوباء في العام الحالي، نتيجة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المتمثلة في تلقي المطاعيم المضادة للفيروس وحملات التوعية في التعامل مع هذا الوباء .

” العالم ينتهي اليوم من موجة كورونا التي بدأت في شهر أيار/مايو ، إذ وصلت ذروتها في شهري تموز/يوليو و آب/أغسطس حيث بدأت بالانحسار”، وفق حجو.

وأكدت أن فيروس كورونا يتميز بتغيراته وتحوراته المستمرة ومقاومته للظروف، ما يمكنه من التعايش، مشددة على أهمية المطاعيم في تقليص أعداد الوفيات والإدخالات إلى المستشفيات.

المرحلة مأساوية
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق أن جائحة كورونا أودت بحياة مليون شخص في جميع أنحاء العالم منذ كانون الثاني/ديسمبر 2022.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس “لقد تخطّينا المرحلة المأساوية المتمثّلة في وفاة مليون شخص بكوفيد-19 منذ بداية العام”.

ودعا غيبرييسوس حكومات جميع الدول إلى مضاعفة جهودها لتطعيم جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن وغيرهم من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، بهدف تحصين 70 في المئة من جميع السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق