من هنا و هناك

الصحة الكويتية تطلب 270 ممرضاً أردنيا للعمل لديها

الرمثانت  – اعتبر سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني اليوم الاثنين أن وجود العديد من الأردنيين الذين يعملون في الكويت وبما يقارب 62 ألفا هو تأكيد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والتي تحظى بالاهتمام من القيادتين السياسيتين فيهما.

وقال السفير الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال لقاء أعضاء لجنة صحية تزور الأردن لاختيار 270 ممرضا وممرضة للعمل في وزارة الصحة الكويتية إن هذه الخطوة تعبر عن حرص الوزارة على الاستعارة من مختلف الخبرات في الدول العربية الشقيقة.

وأكد أن من تختارهم اللجنة سيشكلون إضافة جديدة للعمل بالكويت الى جانب أشقائهم الاردنيين المتواجدين هناك.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة الكويتية رئيسة اللجنة الدكتورة ايمان العوضي في تصريح مماثل ل(كونا)، ان المقابلات التي تجريها اللجنة لليوم الثاني على التوالي تؤكد وجود مدارس ومخرجات تعليم وكفاءات تمريضية ذات مستوى جيد ومتنوع.

وأكدت د. العوضي أهمية الخبرات التي سيتم اختيارها في سد جزء من العجز في الكادر التمريضي بدولة الكويت بكفاءات يجري التحقق منها بواسطة مقابلات شخصية وامتحانات تحريرية مشيدة بالتسهيلات التي قدمتها سفارة دولة الكويت لدى الأردن لانجاح مهمة اللجنة التي تختتم أعمالها الأربعاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق