جامعات و مدارس

بالفيديو .. الأولى على عجلون وجرش تقطن في “خربوش”

الرمثانت

– من رحم المعاناة يولد الأمل، فالحياة رحلة مليئة بالعقبات التي تحاول دوما هزيمتنا ودفعنا لرفع راية الاستسلام، لكن الطالبة ذكى بسام الحراحشة من بلدة المشيرفة لم تقف ظروف الحياة الصعبة التي تعانيها من أن تكون الاولى على محافظتي عجلون وجرش في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي”.

من داخل “الخربوش” الذي تقطن به ذكى وعائلتها المكونة من 13 شخص، حققت معدل 99 في الفرع العلمي، تعيش مع والديها ومهنتهم الزراعة  ورعي الأغنام، الطالبة ذكى تصحو قبل الفجر لتقوم بمساعدة امها وابيها، لتذهب بعد انتها عملها مشياً إلى مدرسة صخرة الثانوية ثم تعود لمساعدة والدتها في اعمال المنزل كون ترتيبها الثالث من بين اشقاها الـ 11.

ذكى في حديثها مع سرايا، كشفت عن انها لم تقم بالاستعانة بأي مدرسين خصوصي، حيث كانت تقوم بالاعتماد على معلماتها والكتاب المدرسي فقط.

وفي ردها على سؤال سرايا  حول كيفية دراستها ليلًا داخل الخربوش دون وجود كهرباء، اجابة ذكى بان والدها قام بسحب سلك من احد الجيران وتم شبك “لمبة” عليه لاتمكن من الدراسة ليلًا، حيث انها اجتهدت للوصول إلى حلمها من الصغر بدراسة الطب.

والد ذكى تحدث لسرايا عن حلم ابنته بدراسة الطب، كما ناشد الجهات المعنية بان يلتحق نجله الأكبر البالغ من العمر 21 بقوات الجيش الاردني من أجل مساعدته بالاهتمام باشقائه وتوفير متطلباتهم.

سرايا

 

 

تعليق واحد

  1. الله يعلي مراتبك يا رب العالمين وتحققين الى ما تصبوا اليه
    ويرفع من مقامك يا الله
    والف مبروك
    من جد وجد ومن سار على الدرب وصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق