اخبار

تراجع متوقع على حدة الأجواء الحارة الجمعة

الرمثانت – تحدث موقع طقس العرب عن تراجع تدريجي للموجة الحارة على الأجزاء الغربية من الأردن، اعتباراً من الجمعة.

وقال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، إن الهواء المعتدل يبدأ بالدخول للأردن اعتبارا من الجمعة، وسيكون هناك تراجع في حدة الأجواء الحارة خاصة في المناطق الغربية، مع مزيد من التراجع في الكتلة الحارة اعتبارا من السبت.

وتحدث المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب” الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية عن توقعات تُشير إلى بدء التراجع التدريجي للكُتلة الهوائية الموسمية الحارة المُسببة للموجة الحارة التي تؤثر على الأردن اعتباراً من نهار الجمعة، بدءاً من المناطق الغربية إلا أنه سيكون بطيئاً بحسب المملكة

وتبقى الأجواء حارة خلال عطلة نهاية الأسبوع لكن بأقل حدة من الأيام السابقة، في حين تستمر الموجة الحارة بذات التأثير المُرتفع على المناطق الشرقية نتيجة انحسار تدريجي للتيارات الهوائية الجنوبية الشرقية ذات الأصول القارية الجافة بالتزامن مع عودة للتيارات الغربية البحرية الأقل حرارة والأكثر رطوبة.

الأربعاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقرابة 6-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً وجافاً بوجهٍ عام في المناطق كافة، وتُلامس درجات الحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر الـ 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمّان.

ويكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات مما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وتظهر مع ساعات العصر والمساء كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة في الشمال والوسط، وتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع بعض الهبات النشطة على فترات في البادية والجنوب وتكون مُثيرة للغبار.

مساء الأربعاء، يكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام مع ساعات المساء، ويميل الطقس للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة في الشمال وبعض المرتفعات الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق