جامعات و مدارس

إستحداث تخصص دكتور صيدلة كأول تخصص في الجامعات الخاصة الأردنية وتخصصات أخرى في جامعة جدارا

الرمثانت

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء ٣٠/٨/٢٠٢٢ على إستحداث تخصصات جديدة في جامعة جدارا وهي بكالوريوس دكتور صيدلة( الأول والوحيد في الجامعات الخاصة الاردنية) وبكالوريوس العلوم في الرعاية التنفسية والعناية الحثيثة وماجستير في التصميم والتواصل البصري.
 
وصرح معالي الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا ان هذه التخصصات تدعم توجهات الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية القائمة على إيجاد تخصصات نوعية مطلوبة تلبي حاجات سوق العمل، خصوصاً التخصصات الصحية في زمن ما بعد جائحة كورونا، كمثل تخصص دكتور الصيدلة والرعاية التنفسية والعناية الحثيثة، وسيكون هنالك توسع مستقبلي في مثل هذه التخصصات أفقياً وعمودياً، وكذلك الامر بالنسبة للماجستير في التصميم والتواصل البصري والتوسع العامودي بها. 
 
وقال عبيدات ان الجامعة في ضوء هذه التخصصات الجديدة ستعمل على إنشاء كلية جديدة تحت مسمى كلية العلوم الطبية المساندة، بحيث تحتوي على تخصصات العلوم الطبية المخبرية والرعاية التنفسية والعناية الحثيثة، وستضم كلية الصيدلة تخصص الدكتور في الصيدلة وتخصص الصيدلة على السواء.
 
وتجدر الاشارة الى أن جامعة جدارا بمجالس حاكميتها من مجلس أمناء وعمداء وجامعة وهيئة مديرين تتطلع دوماً إلى المزيد من التخصصات الجديدة لمواكبة سوق العمل وتجويد مخرجات التعليم الجامعي.
 
وقدم عبيدات شكره الجزيل لمجلس التعليم العالي ممثلاً بمعالي الوزير الاستاذ الدكتور وجيه عويس واعضاء المجلس الموقر واللجنة الأكاديمية، ولرئيس وأعضاء مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها؛ ومجالس الحاكمية والجهات التنفيذية في الجامعة على الجهود المبذولة و التي آلت إلى استحداث هذه التخصصات المتميزة والتي تتناغم وفق الرؤى الملكية السامية لإيجاد فرص عمل للشباب الجامعي في داخل وخارج الاردن.
 
وستبدأ الجامعة بطرح التخصصات هذه بدءاً من الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢/٢٠٢٣ الحالي بعد إستكمال متطلبات الإعتماد الخاص من هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
إغلاق