من هنا و هناك

امتيازات لم تُمنح إلا للملكة إليزابيث الثانية .. تعرف عليها

الرمثانت – أعلنت بريطانيا الخميس، عن وفاة ملكة البلاد الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً.

تعتبر الملكة إليزابيث أحد أهم الشخصيات حول العالم .. وتمتلك صلاحيات لفعل أمور لا يمكن لأحد غيرها أن يفعلها .. إليكم أبرزها :
1- صراف آلي خاص :
لن تعرف الملكة إليزابيث أبداً محنة الذهاب إلى البنك .. لأنها وببساطة تمتلك صرافاً آلياً خاصاً في الطابق السفلي من قصر باكنغهام، المقدم من بنك Coutts البريطاني، وهو متاح فقط للعائلة المالكة.
2- طباعة صورتها على عملة 35 دولة :
تم وضع صورة الملكة إليزابيث على عملة 35 دولة حول العالم .. فهي تحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس كأكثر شخصية وضعت صورتها على عملات حول العالم.
3- الاحتفال بعيد ميلادها مرتين في السنة :
هل تمنيت يوماً أن تحتفل بعيد ميلادك أكثر من مرة في السنة؟ الملكة إليزابيث هي الشخص الوحيد الحاصل على هذا الامتياز .. حيث يتم الاحتفال بعيد ميلادها الحقيقي بشكل خاص في 21 أبريل .. ثم يحتفل بعيد ميلادها الملكي في الثاني من شهر يونيو بحفل Trooping the Colour.
4- الإعفاء من الضرائب :
الملكة إليزابيث ليست ملكة إنكلترا فحسب، بل هي أيضاً واحدة من أغنى الأفراد في البلاد .. وبصفتها صاحبة السيادة، فهي معفاة من دفع الضرائب، لكن يقال إنها تدفع الضرائب بشكل تطوعي على الدخل والأصول والمكاسب التي لا تستخدم للأغراض الملكية الرسمية.
5- قيادة السيارة بدون رخصة :
عادة ما يكون للملكة سائق، لكنها في بعض الأحيان تحب أن تجلس خلف المقود لذلك هي الشخص الوحيد في البلد الذي يمكنه قيادة مركبة بدون رخصة قيادة.
6- القيادة بدون لوحة ترخيص للسيارة :
ليس من الصعب تحديد السيارة المملوكة للملكة إليزابيث، لأنها وببساطة ستكون السيارة الوحيدة على الطريق بدون لوحة ترخيص.
7- عدم استخدام اسم للعائلة :
نشأت الملكة إليزابيث مع الأسم الأخير لعائلتها “وندسور” .. لكن عندما ورثت العرش، تركت اسمها السابق وراءها واتخذت اسم “إليزابيث ريجينا” .. هذا اللقب يعني “ملكة” باللاتينية .. وتستخدم لجميع الوثائق الرسمية .. ومع ذلك ، فإن “إليزابيث آر” فقط كافية في معظم الحالات.
8- السفر حول العالم بدون جواز سفر :
نظراً أن جميع جوازات السفر البريطانية تصدر عن الملكة نفسها، فلا يلزم أن يكون للملكة جواز سفر .. ومع ذلك، هي العضو الوحيد في العائلة المالكة الذي مُنح هذا الحق.
9- عدم الالتزام بحدود السرعة على الطرقات :
لا تنطبق حدود السرعة على الملكة عندما تتم مرافقتها رسمياً .. حيث يسمح قانون تنظيم المرور على الطرق لمركبات خدمة الطوارئ بكسر حدود السرعة، وبما أن الملكة تحت مرافقة ضباط الشرطة، فقد مُنحت نفس الحق.
10- منح وسام الفروسية :
بصفتها ملكة .. يمكنها منح وسام الفروسية لأي مواطن على إنجازاته أو خدمته لبلده .. ويُطلق على الحفل الذي يقام “حفل تنصيب” وتنفذه الملكة في قصر باكنغهام.
قناة CNBC العربية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق