جامعات و مدارس

رئيس جامعة جدارا يرعى ندوة (عبد الرؤوف التل بالذاكرة التاريخية)

 

الرمثانت
ضمن فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية وبالتعاون مع جمعية سيدات اربيلا الثقافية والمكتب التنفيذي لاربد عاصمة الثقافة العربية ،ومديرية ثقافة اربد ، رعى معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا اليوم السبت في القاعة الهاشمية في بلدية اربد ، ندوة حوارية بعنوان: عبد الرؤوف التل بالذاكرة التاريخية ،وبحضور عدد كبير من وجهاء المحافظة وادبائها ومفكريها واصدقاء واقارب الراحل الكبير المحامي عبد الرؤوف التل.
وأشاد عبيدات في كلمته التي القاها في الحفل ، بمناقب المرحوم وقال أن هذا الرجل قد سجل اسمه في سجل الخالدين على مستوى إربد والوطن ،وأضاف أن التل كان قوميآ عروبيآ حريصآ على قضايا امته ،مخلصآ لوطنه وقيادته الهاشمية ،وكان صلبآ في مواقفة خصوصاً في ما يتعلق بفلسطين وانها عربية ونحن قادرون على استردادها من الغاصبين.
وأشار عبيدات إلى أن الفقيد له بصمات واضحة على مسيرة مدينة اربد خلال ترؤسة لبلديتها خلال الفترة من ٢٠٠٧ إلى ٢٠١١ واستذكر المواقف المشرفة لعشيرة التل ورجالاتها أمثال وصفي وعرار وعبدالله التل والكثير من رجالات هذه العشيرة التي تمتد جذورها في عمق التاريخ.
وتحدث في الندوة مجموعة من وجهاء المحافظة وادبائها ومفكريها ،واصدقاء الفقيد مستذكرين في كلماتهم مناقب الفقيد ومواقفه التي لا تنتسى.
وفي نهاية الندوة وزع معالي الدكتور عبيدات الدروع التذكارية على المتحدثين ،كما وسلمت السيدة منى حتامله درع الجمعية لراعي الحفل..
وفي نهاية الحفل الذي أدار الحوار فيه الدكتور المؤرخ اسامة حسن عايش قرأ الحضور الفاتحة على روح الفقيد التل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق