منوعات

اكتشفي كيف تزيلين آثار الحروق عن الملابس البيضاء

الرمثانت – عادة ما تتلف حرارة المكواة العالية بعض الملابس بشكل دائم. ومع ذلك، إن كان قميصك أو سروالك المحترق مصنوعاً من أليافٍ طبيعية فمن الممكن إنقاذه. اكتشفي كيف تزيلين آثار الحروق عن الملابس البيضاء.

ذا كانت آثار الحروق خفيفة قومي بتنظيفها في الحال. توقفي عن الكي وامسحي البقعة بمسحوق غسيل قوي بأصابعك أو بواسطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

وقومي بغسيل القطعة بالماء الساخن على حسب ما يتناسب مع نوعية القماش. وارتدي قفازات مطاطية إن أمكن.

في حال اكتشفت البقعة في وقت لاحق وكانت آثار الحروق خفيفة. يمكنك محاولة فرك البقعة بواسطة فوطة بيضاء مبلّلة بالخل الأبيض المقطر.

واصلي فرك قطعة القماش باتجاه منطقة نظيفة أثناء إزالة الألياف المحروقة. ثمّ امسحي البقعة بواسطة فوطة نظيفة مبللة بمياه نقية وباردة.

إذا كانت البقعة ظاهرة جداً على قميص أبيض مصنوع من القطن أو الكتّان. قومي بتنظيفها في منطقة مفتوحة ذات تهوية جيّدة.

إن كانت البقعة كبيرة نظّفيها على أجزاء صغيرة. ابدئي بتبليل قطعة قطن في محلول ماء الأوكسجين وضعيه على البقعة.

ثم بلّلي عود تنظيف الأذن في الأمونيا المنزلية التي لا تصدر رغوة وامسحيه على البقعة.

اتركي المنطقة المعالجة بالمحلول لترتاح بضع دقائق ثمّ اغسليها بالماء. كرري الخطوات عند الضرورة وانتقلي إلى منطقة أخرى من البقعة المحروقة.

لا تتركي محلول ماء الأوكسجين/الأمونيا ليجف على القماش.

إذا بقيت البقعة بعد تجربة كل طرق الازالة بواسطة ماء الأوكسجين/الأمونيا أو الخلّ. اخلطي ماء الجافيل (السائل المبيض). الذي يدخل في تركيبته الأوكسجين وليس الكلور، مع ماء فاتر واتبعي الارشادات المكتوبة على العلبة.

انقعي القماش المحروق بالمحلول لمدّة 8 ساعات على الأقّل أو ليلة كاملة. ثم اغسليه كالعادة، إذا بقيت البقعة كرّري عملية التنظيف.

إغلاق