تكنولوجيا

تويتر تسمح بتعديل التغريدات للأغنياء قبل الفقراء

 – أخيرا وبعد سنوات من الوعود، أرسلت تويتر أول تغريدة تم تعديلها بعد إضافة ميزة زر “التحرير” الذي يتيح إعادة تعديل التغريدات.

ومع ذلك، لا تزال الميزة في طور التمهيد إذ ستتاح أولا للأغنياء القادرين على الدفع مقابل الحصول على الميزة ضمن ما يعرف باسم “تويتر بلو”.

أما الفقراء أو غير القادرين على الدفع للحصول على الخدمات المدفوعة، فسينتظرون قليلا ريثما تصلهم ميزة تعديل التغريدات.

كيف نعرف التغريدة المعدلة؟

وبعد أول تطبيق عملي لميزة تعديل التغريدات، أصبح هناك سمات خاصة للتغريدة المعدلة من بينها رمز قلم رصاص وكلمة “أحدث تعديل”، وفقا لموقع سي نت دوت كوم.

وطالب الكثيرون من مستخدمي منصة تويتر بتوفير إمكانية تعديل التغريدات بعد بثها، لكن الرئيس التنفيذي جاك دورسي كان يصر في ذلك الوقت على رفض هذه الخطوة باعتبارها ستضر بمصداقية التغريدات.

تويتر تستجيب لشروط المغردين

وقال في عام 2020 إن المنصة لن تضيف هذه الخاصية على الإطلاق، في حين اكدت الشركة أنها تعمل على تطوير الخاصية الجديدة منذ نيسان/أبريل الماضي.

وقال جاي سوليفان مدير عام منتجات المستهلك والإيرادات في شركة تويتر إن “خاصية تحرير تتجاوز مجرد تصحيح الأخطاء المطبعية، وإنما تخفف الضغوط على المستخدم أثناء كتابة التغريدة خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين لا ينشرون تغريدات باستمرار”.

وتابع:”هذه واحدة من خصائص عديدة نستكشفها لمساعدة الأشخاص في الانضمام إلى المحادثات العالمية وفقا لشروطهم”.

وتتيح خدمة تويتر بلو التي يبلغ اشتراكها 5 دولارات شهريا، للمستخدمين التراجع عن التغريدات وعدم ظهور الإعلانات عند قراءة المشاركات.

إغلاق