اخبار الرياضة

“الإتحاد”: قرار “الوحدات” غير مسؤول

الرمثانت – قال الاتحاد الأردني لكرة القدم أن  قرار نقل مباراة الوحدات و الفيصلي ضمن دوري المحترفين إلى ستاد الحسن في إربد جاء بعد دراسة مستفيضة لتقارير مختلف الجهات الأمنية.

وأكد في بيان صادر عنه :”  أن قرار نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن دوري المحترفين، إلى ستاد الحسن في إربد، جاء بعد دراسة مستفيضة لتقارير مختلف الجهات الأمنية، ومعطيات اللقاء المؤثر على حسابات حسم اللقب، وما رافق ذلك من تصعيد لخطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمس بثوابت السلم المجتمعي والقيم والأخلاق الرياضية، ما شكل تهديداً للسلامة العامة لأركان المنظومة”.

وتاليا نص البيان :

يؤكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، أن قرار نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن دوري المحترفين، إلى ستاد الحسن في إربد، جاء بعد دراسة مستفيضة لتقارير مختلف الجهات الأمنية، ومعطيات اللقاء المؤثر على حسابات حسم اللقب، وما رافق ذلك من تصعيد لخطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمس بثوابت السلم المجتمعي والقيم والأخلاق الرياضية، ما شكل تهديداً للسلامة العامة لأركان المنظومة.

يشدد الاتحاد، على موقفه الرافض، لكافة مظاهر الشغب والخروج على القانون، وبث مشاعر التعصب والكراهية، والتي برزت بشكل غير مبرر في محيط كرة القدم الأردنية خلال الفترة الماضية، وشكلت مشهداً منافياً لقيم ومبادئ مجتمعنا، وسعت للمساس بنسيجنا الوطني المتراص، ورواسخ الرسالة السامية والنبيلة لكرة القدم.

يقدر الاتحاد، عند اتخاذ قراراته، أهمية الحضور الجماهيري، والحفاظ على حقوق الفرق المستضيفة للمباريات، جنباً إلى جنب مع أولوية السلامة العامة، دون التأثير على مسار المنافسة.

كما يعرب الاتحاد عن أسفه، للتصريحات غير المسؤولة، الصادرة عن البعض من رؤساء وأعضاء إدارات الأندية، واتخاذ قرارات لا تتحلى بالمسؤولية، بالرغم من عواقبها الوخيمة.

يجدد الاتحاد تأكيده، على عدم تسلمه لأي كتاب رسمي من نادي الوحدات، مع الإشارة إلى أنه سيتعامل مع أي طلب يصل عبر القنوات الرسمية المعتمدة، وفقاً للأنظمة والتعليمات الخاصة ببطولات الموسم 2022.

إغلاق