كتاب الموقع

وزراء مثل زخ المطر

سليم ابو نقطة
يتحدثون عن تعديل وزاري وتغيير في الوزارات ، حتى لو تغيرت الحكومة بالمجمل ما الجديد
حتى لو صحونا على “سليم ابو نقطة ” رئيسا جديدا للوزراء ، ما الذي سيتغير؟ سيقول المحللون السياسيون في برنامج ستون دقيقة ان “سليم “ذكي.. قادر على قيادة المرحلة… وسيقولون في”نبض البلد ” سليم قوي ولماح ويفهم كيف يعالج الخلل . وربما ذهب عدد منهم ، او جميعهم ، الى ابعد من ذلك وقال ” سليم ” داهية في السياسة. .. ويفهم بعلم الاجتماع.. ويستطيع ان يدير الاقتصاد بكفاءة. وصاحب خبرة في الصلحات العشائرية وثقافته واسعة في فقه اللغة والفلك والذرة والطب والهندسة وهو انسان نظيف … شبعان …..يكره الفساد
والطريف انهم كرروا كلاما قالوه سابقا بحق كل وزير استلم حقيبة
كل ما يقال عن اي وزير يصلح
لأي وزير جديد قادم , كلام يناسب كل المراحل.. واشادة مجانية يتم الصاقها اعتباطيا بكل من يتولى الامر..
حكوماتنا مسلسل اردني ممل ، مللنا مشاهدته وحفظنا أحداثه ونعرف نهايته.
حكومات بالجملة ووزراء مثل زخ المطر
تصوروا بائع جرار الغاز قال لي بالامس انه منزعج لأن رئيس الوزراء عرض عليه حقيبة الطاقة…. اما جارنا ” ابو يوسف ” فهو عين . وجارنا ” ابو العبد ” نائب محترم، وصاحب المطعم بحارتنا مرشح لوزارة الصناعة والتجارة في اول تعديل وزاري.
امشي في الشارع، محلات الامل لمواد البناء لصاحبها معالي السيد ” سليم ابو نقطة “….. محطة الامانة للمحروقات لصاحبها رئيس الوزراء الاسبق دولة السيد ” سليم ابو نقطة ” …….محمص التقوى لصاحبه المستوزر ” سليم ابو نقطة ”
خمسة ملايين وزير سابق، وحالي، ومستوزر وقد نلجأ الى تعيين وزراء وافدين بتصاريح عمل سارية المفعول ” عوضين ” وزيراً للتربية، و ” الاسطة بيومي ” وزيراً للعمل. والسيدة ” نبوية ” وزيرة للتنمية….
مناصب جميلة وسهلة …سهلة بالمجمل ….سهلة للغاية
مناصب تزداد وديون تزداد وشعب يتنفس تحت الماء ويغرق …. يغرق…. والله يغرق !!!

تعليق واحد

  1. يا عمي ما بدنا نواب ولا وزراء ولا أعيان
    حولو رواتبهم على شكل دعم للشعب والله ما بيظل فقير ولا غلاء بالبلد شو عملولنا من السبع كلها مناصب ورواتب وتقاعد ولا قاهرني غير التقاعد بتلاقي المسؤول فاشل في منصبه وورطنا بديون ولعن ابونا على أمنا وبالآخر بوخذ تقاعد على شو حلو عنا ما بدنا حدا والغو التقاعد ما اله ضرورة وخساره لاموال الشعب

إغلاق