جامعات و مدارس

عبيدات يستقبل مساعد مدير الجمارك العامة الأردنية

الرمثانت
استقبل رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات في مكتبه العميد جمارك الدكتور عناد الطعاني مساعد مدير عام الجمارك الأردنية مندوباً عن عطوفة مدير عام الجمارك المهندس جلال سالم القضاة، وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد الطعامنه بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
و قال عبيدات ان الجامعة ومن خلال تحسين مخرجاتها من الطلبة في تخصص العلوم الجمركية والضريبية تسعى لان يكون طلبتها متميزون في هذا المجال ومدخلآ رئيسيآ من مدخلات دائرة الجمارك العامة والمؤسسات ذات العلاقة الأمر الذي ينعكس إيجابا على تجويد الخدمات الجمركية .
كما أشار الدكتور عبيدات الى تطلع الجامعة إلى الإستفادة من خبرات دائرة الجمارك العامة لتدريب طلبة العلوم الجمركية والضريبية والتشاور فيما يتعلق بالخطط الدراسية والمهارات التدريبية، والاستفادة من القوى البشرية اامؤهلك وخبراتها وكذلك الأنظمة الحاسوبية الخاصة بدائرة الجمارك؛ والإطلاع على أخر العلوم الجمارك العالمية للمساهمة في تأهيل طلبتها لدخول سوق العمل من خلال دائرة الجمارك العامة او شركات التخليص وكافة مؤسسات القطاع الجمركي.
وأشاد عبيدات ببنود الاتفاقية الموقعة مع دائرة الجمارك ودعم مدير عام الدائرة وطاقمها الفني خدمة للجامعة؛ كما أكد على افتخاره واعتزازه بدائرة الجمارك والتطلع للمزيد من المشاريع المشتركة؛ وأكد على الدور الوطني الكبير الذي تضطلع به الدائرة وفق التوجيهات الملكية السامية.

من جانبه أشاد العميد جمارك الدكتور الطعاني ببرنامج العلوم الجمركية والضريبية الذي تطرحه جامعة جدارا ، مؤكدا حاجة القطاع الى الكوادر المؤهلة والمدربة لحساسية هذا القطاع كونه يعد رافدآ رئيسآ لتزويد دائرة الجمارك العامة بالكفاءات المؤهلة للعمل في الدائرة .
كما شكر حاكمية جامعة جدارا على سعيها الدائم لتوثيق العلاقة مع كافة المؤسسات الوطنية ومنها دائرة الجمارك العامة وسعيها لتحسين وتجويد المخرجات من طلبتها من خلال الاهتمام والتطوير بالخطط الدراسية التي تواكب ما يستجد في القطاع مبديا دعمه للتشاركية بين الجامعة والجمارك العامة من خلال الخبراء القادرين على الإضافة النوعية لخطط الجامعة وإستراتيجيتها في هذا القطاع.
وفي نهاية اللقاء قدم الطعاني شهادة شكر لرئيس الجامعة وعطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين واسرة جامعة جدارا على التسهيلات التي تقدمها الجامعة لدائرة الجمارك العامة وعقد الدورات المتخصصة للمخلصين الجمركيين، كما و تبادل الجانبان الدروع التذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق