اخبار

أجواء مناسبة للرحلات الجمعة والسبت

الرمثانت – تُشير الخرائط الجوية  إلى توقعات بتأثّر المملكة الأردنية اعتباراً من يوم الجمعة بامتداد جاف و غير فعال لِمُنخفض البحر الأحمر، حيثُ يترافق بتيارات هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض و لكنها أكثر جفافاً من المُعتاد.

و في التفاصيل، يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع في عموم المناطق يوم الجُمعة، بحيث تسود أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق، و مُعتدلة في مناطق البادية و الأغوار و البحرالميت و العقبة، و تُعدّ الأجواء نهار الجمعة مُناسبة للرحلات برفقة العائلة و الأصدقاء في كافة أنحاء المملكة، حيثُ يُنصح بإستغلال هذه الأجواء قُبيل دخول الأجواء الأكثر بُرودة خلال الأسابيع القادمة.

هذا و يُتوقع أن يطرأ ارتفاع اضافي على درجات الحرارة يوم السبت، بحيث تُصبح أعلى بقليل من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، و يكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في معظم المناطق و مُغبراً بعض الشيء، و تكون الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة. كما و ترتفع درجات الحرارة الليّليّة خلال عُطلة نهاية الأسبوع بالمُقارنة مع الليالي الماضية مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق.

ويتوقع أن يبقى المُرتفع الجوي متموضعاً فوق مناطق شمال غرب افريقيا وصولاً إلى أجزاء واسعة من القارة الأوروبية حيثُ تشهد الأخيرة أجواء أكثر حرارة و جفافاً من المُعتاد، و على إثر ذلك تتحرك كتلة هوائية باردة نسبياً جديدة مُنتصف الأسبوع القادم نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها المملكة بمشيئة الله.طقس العرب

إغلاق