اخبار

توقعات حالة الطقس في تشرين الثاني

الرمثانت

نشر موقع طقس العرب توقعاته لحالة الطقس في الأردن لشهر تشرين الثاني 2022، والتي تُفيد بتوقعات لفرص مواتية للأمطار في بعض الفترات وأجواء خريفية مائلة للبرودة.

وتاليًا تفاصيل النشرة الشهرية:

الأسبوع الأول (1-7 تشرين الثاني) 2022

درجات الحرارة: حول الى أقل من المعدل.

فرصة السيول: متوسطة في سوريا ولبنان

فرص الغبار: منخفضة

وصف الأنظمة الجوية

يسيطر مرتفع جوي على شمال القارة الأوروبية امتدادا الى جنوب وجنوب غرب اوروبا بالتزامن مع اندفاع لكتل هوائية باردة نواحي شمال غرب القارة والجزر البريطانية مما يعني امتداد بعض الكتل الهوائية.

الأسبوع الثاني (8-14 تشرين الثاني) 2022

درجات الحرارة: أقل من المعدل.

فرص الغبار: منخفضة.

وصف الأنظمة الجوية

يستمر المرتفع الجوي بالسيطرة على شمال القارة الأوربية ونواحي جنوب غرب القارة بالتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية باردة عبر وسط القارة الأوروبية نواحي منطقة الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط ويُتوقع اقترابها تدريجيا من جزيرة قبرص وغرب تركيا بحيث يتشكل منخفض جوي سيعمل حين تشكله على هطول زخات رعدية.

الأسبوع الثالث (15-21 تشرين الثاني) 2022

درجات الحرارة: حول المعدل.

فرص الغبار: منخفضة.

وصف الأنظمة الجوية

يُسيطر مُرتفع جوي في طبقات الجو كافة على أجزاء من جنوب غرب وغرب القارة الأوروبية، بحيث يؤدي ذلك إلى اندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً نحو أواسط اوروبا وشرقها كذلك بينما يمتد المرتفع المداري نواحي بلاد الشام ، وعلى إثر ذلك.

الأسبوع الرابع وبقية الشهر (22-30 تشرين ثاني) 2022

درجات الحرارة: حول الى أقل من المعدل.

فرص الغبار: منخفضة.

وصف الأنظمة الجوية

يستمر سيطرة المرتفع الجوي نواحي غرب القارة الأوروبية في بداية الفترة وتدريجيا مع انخفاض قيم الضغط الجوي يبدأ امتداد المرتفع الجوي نواحي شمال القارة الى جنوبها وشمال افريقيا دافعا بكتلة هوائية باردة نواحي وسط وشرق القارة الأوروبية وهنا تزداد احتمالية

 

 

إغلاق