حوادث

ضربوه وسلبوا منه دينارين ونصف

الرمثانت

تنظر محكمة الجنايات الصغرى في قضية متهم بها شاب وفتاة بالسرقة وفقا لأحكام المادة (401/1) من قانون العقوبات، وجناية الإيذاء مكرر بآلة حادة بالنسبة للشاب، بحسب المادة (343).

وبالتفاصيل الواردة في  لائحة الاتهام، التي وجهت للمتهمين، ففي تاريخ 26 نيسان الماضي، وتحديدا الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، استقل “المتهمان” سيارة تكسي عمومي، حيث استدرجا السائق إلى قرية نائية قريبة من محافظة مادبا، حيث استل المتهم أداة حادة وضرب سائق التكسي (المشتكي)، على وجهه طالبا منه إخراج النقود التي بحوزته.

وبعد ذلك قامت المتهمة بالتعاون مع الشاب بسلب ما في جيب السائق، وسلب هاتفه الخلوي، حيث لم يكن بحوزة السائق سوى دينارين ونصف، ومن ثم قاما بسرقة مركبته.

وتقدم السائق بشكوى، وجرى اكتشاف المركبة من قبل الأجهزة الأمنية في احدى القرى عصر نفس اليوم، وتم ضبط المتهمين الذين اعترفا بالجرم المسند اليها امام المدعي العام.

ووجهت حسب المادتين 202، و203 من قانون اصول المحاكمات الجزائية بحق المتهمين، جناية السرقة وتهمة الايذاء بالوجه للشاب، وطالب الأدعاء العام بلزوم محاكمتهما امام محكمة الجنايات الصغرى.

وفي حال ثبوت التهمة عليهما، فإن عقوبة السرقة ستكون اقلها 5 سنوات بالإشغال المؤقتة، وتهمة الايذاء بآلة حادة في الوجه فان العقوبة وبحسب المادة 334/1 لن تقل عن سبع سنوات مهما كانت مدة التعطيل.الرأي

إغلاق