جامعات و مدارسدين

العلوم والتكنولوجيا تستضيف الدكتور محمد راتب النابلسي

 الرمثانت / استضافت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الإثنين فضيلة العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي في ندوة حوارية دينية / ثقافية، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعده وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وفي بداية الندوة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع النادي الطبي، رحب المساعدة بالحضور مبينًا أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار دور الجامعة في رفع الوعي الديني والثقافي، وتعزيز الانتماء لدى الطلبة وتأصيل القيم الدينية السمحة في نفوس الطلبة ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية مضيفًا أن المرحلة الجامعية هي مرحلة مهمة جدًا من حياة الطالب.

بدوره تحدث النابلسي عن أهمية الجامعات في نشر العلم في حياة الأمم عامة والأمة الإسلامية خاصة وبناء جيل قادر على صناعة مستقبله وتطويره ونشر الوعي وخدمة الأوطان، مشيرًا إلى أهمية التعليم والمعلم، ودوره في بناء المجتمع والإنسان مؤكدًا أن الشباب قوة وأمل الأمة ومستقبلها وأن الأمم تتفوق وتستمد قوتها من تفوق شبابها وبتوجيه من علمائها، وتفوق الشباب يكون بالعلم لأهميته في الدنيا والآخرة، وأن طلب العلم ونقله فريضة على كل مسلم ومسلمة.

وبيَّن النابلسي أن الأردن بقوة قيادته الهاشمية الواعية وقوة شعبه من مختلف أطيافه وبنسيجه الموحد استطاع أن يكون نموذجا للعيش بمودة وسلام.

وأعرب الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة خلال لقائه في مكتبه فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي، عن فخره بوجود علم من أعلام الأمة ورمزًا من رموزها، الذي عُرف بفكره الواسع الراسخ وإسهاماته في خدمة الدين الإسلامي مؤكدًا ضرورة التنسيق المستمر بين المؤسسات العلمية والدينية وتبادل الزيارات بين كبار العلماء والباحثين في المجالات المختلفة.

وبيَّن السالم حرص الجامعة على تمكين الطلبةِ معرفيًا وحمايتهم من الانحرافات الفكرية والأفكار الهدامة من خلال توظيف المحاضرات والجلسات الحوارية في غرس الأخلاق والانتماء وتقبل الآخر.

وفي نهاية اللقاء كرم السالم ضيف الجامعة بدرع الجامعة تقديرًا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق