اخبار

رئيس جامعة جدارا يرعى حفل استقبال الطلبة الجدد

الرمثانت

رعى رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات حفل استقبال الطلبة الجدد الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، وبحضور عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين ، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

ورحب عبيدات بالطلبة الجدد والحضور قائلآ: هذا يوم مشهود من أيام جامعة جدارا الذي نلتقي فيه بثلة من ابنائنا وبناتنا الطلبة الجدد، والذين دخلوا جدارا عن رغبة وايمان كبير أن هذه الجامعة فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المشهود لهم بالعلم والمعرفة والذين تخرجوا من اعرق الجامعات العالمية والعربية والمحلية، وأن في الجامعة من البنية التحتية ما نفاخر به الدنيا، من صالات رياضية ومختبرات علمية مجهزة باحدث التجهيزات وملاعب وقاعات ومدرجات ومرافق ومسطحات خضراء وبيئة جامعية خالية من التدخين، وشبكة مواصلات تخدم 5500 طالب وطالبة في توقيتات محددة ودقيقة، وايضآ جامعة خالية من العنف الجامعي والذي اعتبره خطآ أحمر ولا تهاون فيه.

 

وأضاف عبيدات أن جامعة جدارا تمتاز ببيئة تعليمية تساهم في تسليح طلبتها بالمعرفة والخبرات التي تساعدهم للإنطلاق إلى سوق العمل بكل ثقة واقتدار .

وحث عبيدات الطلبة على ضرورة الإلتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها بالجامعة، مشيرا الى ان الجامعة تحتوي على 48 تخصص مقسمة على 36 تخصص لمرحلة البكالوريس و10 تخصصات بمرحلة الماجستير واثنان دبلوم عالٍ.

وأعلن عبيدات أنه سيتم استحداث تسعة تخصصات جديد في مطلع العام الدراسي الجديد منها، دكتور صيدلة، وبكالوريوس في العناية الحثيثة والرعاية التنفسية، والماجسيتر في التصميم والتواصل البصري،

والدبلوم العالي في علوم القانون الجنائي، والدبلوم العالي في التحكيم الشرعي، وماجسيتر في الاعلام والاتصال، و الماجستير في اللغة العربية، وبكالوريس في الروبوتات و الذكاء الاصطناعي، وبكالوريس في الشبكات والامن السيبراني، وأن الجامعة تنفرد بتخصصات على مستوى الوطن مثل بكالوريوس العلوم الجمركية والضريبية.

وأضاف معالي رئيس الجامعة أن الجامعة حصلت على تصنيفات دولية مثل، التايمز العالمي، والجرين ماتريكس، واسيكس البريطاني، والبيوماتريكس، والتنمية المستدامة، والطاقة النظيفة، وأن الجامعة تسعي هذا العام للحصول على الجودة الدولية والمحلية في كافة برامجها، مضيفآ ومؤكدآ أن الفضل في هذه الانجازات ترد الى تكاتف جهود جميع مجالس حاكمية الجامعة وجميع العاملين بها، وما كان ذلك ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تقدمة هيئة مديري الجامعة وعلى رأسها أخي العزيز عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين والذي نتشرف بوجوده بيننا في هذا اليوم والتناغم بين الهيئة ورئاسة الجامعة ومجالس حاكميتها.

وقال عبيدات طلبتنا الاعزاء: أطلب منكم ان تكونوا على قدر المسؤولية، وأن تلتزموا بانظمة وتعليمات الجامعة، وان تحافظوا على جامعتكم فهي بيتكم الثاني، وأن تفخروا بجامعتكم ومنجزاتها، ودعاهم للمشاركة في فعاليات الجامعة وانشطتها ونواديها، والمشاركة في المناسبات الوطنية والانخراط في العمل السياسي الذي يتناغم مع التوجهات الملكية السامية بتنشيط الحياة السياسية خاصة في قطاعات الشباب،فأنتم مستقبل هذا الوطن الأغر العزيز على قلوبنا جميعا.

وقال عبيدات أننا اخترنا هذا اليوم لنحتفل بكم والذي اخترناه بعناية، فهو قد جاء مع ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً، ذكرى ميلاد الباني جلالة المغفور له بإذن الله تعالى الحسين بن طلال رحمه الله تعالى، داعيآ الله عز وجل أن يحفظ بلدنا العزيز في ظل القيادة الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما.

واشرف على الحفل عمادة سؤون الطلبة، وتخلل الحفل توزيع 1500 هدية( اكسسوارات هواتف خلوية) على الطلبة مقدمة من شركة Applers المختصة بتوزيع أجهزة ايفون، وبحضور ممثلي الشركة ومدرائها التنفيذين، السيد طاهر يخلف والسيد جواد جنزير.

واعقب اللقاء حوار مفتوح وموسع بين معالي رئيس الجامعة والطلبة، للوقوف على استفساراتهم ومطالبهم، والإستماع إلى مبادراتهم، وفي نهاية الإحتفال نظمت الجامعة حفلآ فنيآ كبيرآ قدم خلاله الفنان عمر السقار والفنان أحمد القرم باقة من الأغاني الوطنية والشعبية لاقت تفاعلآ كبيرٱ من الحضور.

 

 

 

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق