اخبار

رئيس مجلس إدارة شركة يختلس 600 مليون

الرمثانت – كشف تقرير مكافحة الفساد، لعام 2021، عن استغلال رئيس مجلس إدارة شركة مساهة عامة في الأردن، وآخرين معه لمراكزهم في الشركة، وبصفتهم مفوضين بالتوقيع عن عدد من الشركات، وتحميل الشركة خسائر كبيرة تقدر بـ600 مليون دينار أردني.

وبحسب التقرير، فإن المذكورين أعلاه استثمروا وظائفهم في الشركة وحملوها خسائر كبيرة، نتيجة اختلاسهم واحتيالهم بمبالغ كبيرة تحت بنود وهمية وغير حقيقية.

بيع شركات

وأوضح التقرير، أن رئيس مجلس إدارة الشركة باع شركات خاصة له وللشركة المساهمة العامة “الشركة الأم” بمبالغ مالية ضخمة، بعد رفعه بشكل وهمي لرأس مال الشركات الخاصة المملوكة له قبل البيع.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الإدارة باع شركات مملوكة للشركة المساهمة العامة، وأدخل أثمانها في ذمته المالية وإلى حسابه الخاص، مما نتج عنه خسائر كبيرة في أموال المواطنين وإثقال الشركة في الديون، إضافة إلى الإضرار في أموال المساهمين.

وأظهر التقرير، أن المبلغ الذي تم الاستيلاء عليه من قبل الأشخاص المذكورين، يصل إلى نحو 600 مليون دينار أردني.

تجريمهم بجريمة الاختلاس

وبيّن أن المحكمة جرّمت رئيس مجلس الإدارة وآخرين بجريمة جناية الاختلاس وفقا لأحكام المادة 174 من قانون العقوبات.

وأصدرت المحكمة قراراها بوضع مجلس إدارة الشركة وآخر بالأشغال المؤقتة مدة 22 عاما ونصف، والرسوم والغرامة بمبلغ 542 مليونا وأربعين ألف دينار.

‫3 تعليقات

  1. شلة محترفين هنا التصنيف الجرمي مختلس محترف بكفاءة فوق الامتياز،، طيب هذا مبلغ خيالي وين عمى الجهات الرقابه والمحاسبة ألخ،، بعدين مخولين بحصانه،، شو هاض،،
    شو باقي المختلسين الفارين مش ناسينهم،، قبل ما يموتوا
    بدنا حق المال العام انا من أبناء الوطن،، الله أشهد أن حصتي بذممهم بدي نصيبي مش مسامحهم،، َبأذن الله لدق ارقابهم يوم الدين،، بدي حصتي،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق