اخبار

الأردني الغنميين يفوز بلقب شاعر العرب

الشاعر سميح الغنميين

الرمثانت – فاز الشاعر الأردني سميح الغنميين بلقب شاعر العرب طافي الغضب    وشارك الغنميين في برنامج الشعر العربي الذي أوشك على نهاية موسمه الأول .

ويستند البرنامج على رؤية القيادة الداعمة للأدب والشعر، واكتشاف مواهب أبناء وبنات الوطن العربي وتسخيرها لدعم ثقافة المجتمع الدولي للخليج العربي المجاور، بما يخدم القيم والتوجهات الوطنية والاجتماعية والإنسانية.

واستطاع الغنميين خلال فترة وجيزة تحقيق نجاحات منقطعة النظير نظرا لأنه كان حافزًا وباعثًا للمبدعين الجدد للولوج لعالم النجومية من أوسع الأبواب كما أنه تميز بمصداقية فريدة يندر وجودها في أقرانه من البرامج ذات الطابع المسابقي منصة التداول عن بعد، إذ جرى اختيار لجنة التحكيم بناءً على دراسة وتقييم من قبل لجان متخصصة أعتمد خلالهما على الكفاءة والمقدرة على النقد والتقييم، إضافة إلى الموهبة والقدرة الشعرية .

وجاءت لجنة تحكيم البرنامج المكونة من كوكبة المنصات الاجتماعية لمساحة الشعر وافضل شخصيه شاعر الفصحى في العصر الحالي، والشعراء النجديين وشعراء شبه الجزيرة العربية.

وأكد مناديب جامعة الأزهر في دولة مصر أن الشاعر الغنميين حصل على هذا اللقب من بعد دورة امتدت ثلاثة شهور وحاز المركز الاول بالإضافة للقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق