فلسطين

الكشف عن سبب الحريق الكبير في جباليا بغزة

الرمثانت

قالت النباية العامة الفلسطينية اليوم الأحد أن سبب اندلاع حريق جباليا في غزة قيام الدكتور الصيدلاني نادر أبو ريا بحركات نارية احتفالية أدت لاشتعال حريق كبير.

وأكد النائب العام بغزة محمد النحال خلال مؤتمر صحفي أن المواطن نادر أبو ريا حاول الحيلولة من عدم سيطرته على النيران من خلال إغلاق الباب إلا أن تسرب البنزين ووجود مواد قابلة للاشتعال كالأثاث والسجاد وغيرها حالت دون ذلك.

وأضاف “ساعد على اشتعال النيران داخل الغرفة، السجاد الأرضي والكنب ووجود إطارات سيارات كانت معلقة داخل الغرفة على شكل نجف وسقطت على الأرض.”

ونوه بأنه لا يوجد متسبب خارجي في الحريق.

وتابع، بمجرد وصول إشارة الحدث توجه النائب العام للمكان ووفد مرافق له وأشرف على التحقيق في الواقعة وطواقم الدفاع المدني وصلت وتمكنت من السيطرة على النيران بالعمارة دون أن تمتد للبنايات المجاورة.

وأشار إلى أن اجتماع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا كان بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر وأفاد الشاهد (م,ج) من أقارب العائلة أن نادر دعا الجميع وصديق نادر أكد أنه جهز للاحتفال.

وعرضت وزارة الداخلية فيديو مستخرج من هاتف الفقيد نادر أبو ريا يظهر شغفه بالديكور، كما يظهر استخدامه لخشب المشاطيح والكوشوك كنجف معلق بالحائط.

يذكر أن الحريق نشب الساعة :6:11 دقيقة في بناية سكنية لعائلة أبو ريا في تل الزعتر مساء الخميس الماضي أدي إلى وفاة 21 فردا من عائلة أبو ريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق