اخبار الرياضة

نجم فرنسا كوندي يخدع الحكم لمدة 42 دقيقة أمام بولندا (صور)

تمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ارتداء اللاعبين معدات أو أشياء خطرة

ظهر اللاعب جول كوندي يرتدي “قلادة” حول عنقه، خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا وبولندا، التي فاز بها منتخب الديوك بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الأحد، ليضمن التأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم في قطر.

وارتدى كوندي الـ”قلادة” حول عنقه، في مواجهة “الديوك” ورفاق روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن ينتبه الحكم المساعد ويطالبه بخلعها عند الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ارتداء اللاعبين معدات أو أشياء خطرة خلال المباريات، ومنها جميع أنواع الإكسوارات والمجوهرات.

وفقا للقاعدة رقم 4 من قوانين الفيفا المنظمة لكرة القدم، لا يجوز للاعبين “ارتداء معدات أو أشياء خطرة، ويحظر جميع أنواع الإكسسوارات والمجوهرات”.

وتنص القاعدة على أنه بمجرد بدء المباراة، “يجب على الحكم أن يأمر اللاعب بإزالة الشيء المخالف الذي يرتديه”، أو “مغادرة ميدان اللعب عند التوقف التالي؛ إذا كان لا يستطيع أو لا يريد الامتثال للأمر”.

وبعد أن انتبه حكم مباراة فرنسا وبولندا لقلادة كوندي أمره بإزالتها، ليقوم أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي بإزالة السلسلة الذهبية من اللاعب في الدقيقة 42 من المباراة، قبل أن ينفذ قلب الدفاع رمية تماس بالقرب من مقاعد البدلاء.

وشارك جول كوندي البالغ من العمر 24 عاما في المباراة الدولية رقم 15 له مع منتخب بلاده.

إغلاق