من هنا و هناك

تعرف على الشكل الجديد للعملات الأردنية

 الرمثانت – منذ ان اعلن البنك المركزي أمس عن اطلاق اصدارجديد لعملة الدينار الأردني ، تسائل الكثيرمن الأردنيون عن طبيعة باقي الفئات وماهي الدلالات التي ستحملها العملات من فئة (5،10،20،50).

حيث كشفت المديرة التنفيدية لدائرة الأصدار في البنك المركزي ريم الفايز  ان العملات الأردنية الجديدة ستحتوي على أشكال مختلفة.

ولفتت الفايز إلى أن ورقة النقد من فئة الـ 5 دينار سوف تشمل  صورة للملك المؤسس، وخزنة البتراء، وجزء من قصر الملك المؤسس، زهرة السوسنة السوداء، وزخارف نبطية، ومسجد الحسين بن طلال في وجه الورقة النقدية أما في ظهر الورقة ستشمل على  الخزنة في مدينة البتراء، والهجانة الأردنية وزخارف  بيزنطية  واموية.

وأشارت إلى ان فئة الـ 10 دنانير ستشمل على صورة للملك طلال، وقصر عمرة، وزهرة برية اردنية، زخارف من مسجد الحسين وقصر المشتى في وجه الورقة واما في  ظهر الورقة ستشمل على المدرج الروماني، زخارف من واجهة قصر المشتى، وزخارف اموية ورومانية.

وأوضحت ان فئة الـ 20 دينار ستشمل على صورة للملك الحسين بن طلال، مسجد الملك الحسين بن طلال، زخارف من الفسيفساء في وجه الورقة واما في ظهر الورقة ستشمل على مقطع صخري من وادي الموجب، رؤوس حربة من الصوان تعود للعصر الحجري، وعملة نبطية.

ونوهت إلى ان فئة الـ 50 دينار ستشمل على  صورة للملك عبد الله الثاني بن الحسين، الحرم القدسي الشريف، زخارف من البتراء، ومسجد الملك الحسين في وجه الورقة واما في ظهر الورقة ستشمل على صورة لوادي رم، زخارف بيزنطية، زخارف من واجهة قصر المشتى .

وختمت إلى انه سيتم طرح العملات قريبا في الأسواق.

جراسا

إغلاق